- أهم الأخبارعالمي

إيران: إرسال ترامب حاملات طائرات للمنطقة خطأ

نونوكالات                                   

اعتبر البرلمان الايراني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدية اوهام بشان مقدرته على اجبار طهران على التفاوض بالقوة

أوضح  المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، أن الرئيس الأمريكي يريد السيطرة على طهران  بتغريدات وتهديدات، غير أن 40 عاما مرت منذ الثورة الإسلامية في إيران أظهرت أنه لا يمكن التحدث معها بلهجة التهديدات.

وقال: “إذا كان يعتقد أنه يستطيع التفوق على إيران وإجبارها على التفاوض من موقف غير متكافئ من خلال إرسال بعض حاملات الطائرات والقاذفات إلى المنطقة، فإنه يرتكب خطأ. وعندما تقترب سفنهم منا فإن ذلك يشكل خطرا عليها. لم نتطلع أبدا إلى الحرب، لكننا نقف بثبات”.

أكد عبد اللهيان على أنه لا يمكن لترامب الحديث عن أي اتصالات مع طهران ما لم يترك لهجة التهديد والقوة وما لم يعود إلى الاتفاق النووي، مع ضمان ألا ينسحب منه خليفته في البيت الأبيض.

وتابع: “يعتقد ترامب أنه يوجه سلاحا إلى رأس إيران من خلال العقوبات ويعمل على دحر اقتصادنا، لكن كل ذلك يحدث في خياله فقط. يريد الآن أن نتصل به؟ هو رئيس مجنون!”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى تضارب المواقف داخل البيت الأبيض، متهما بعض المسؤولين، وبالدرجة الأولى مستشار الأمن القومي، جون بولتون، بالسعي إلى الحرب، وأضاف أن ترامب شخصيا ينتهج سياسة غير مستقرة وغير متوازنة، ونتيجة لذلك ” تتلقى إيران إشارات متضاربة، ومن غير الواضح من هو سيد البيت الأبيض”.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى