- أهم الأخبارالأخبارعالمي

إيران: إحباط محاولة اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس

  نون وكالات   

أخبار ذات صلة
أعلن رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني حسين طائب، اليوم الخميس، عن إحباط محاولة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في مدينة كرمان قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقال «طائب» إنه «تم إفشال مخطط للمخابرات العربية-الإسرائيلية لاغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني وإلقاء القبض على فريق الاغتيال عبر مخابرات الحرس الثوري».

وأضاف رئيس جهاز الاستخبارات، إن «فريق الاغتيال قام بشراء مكان بالقرب من حسينية والد اللواء سليماني في مسقط رأسه في مدينة كرمان جنوب البلاد، وقام بتجهيز بين 350 إلى 500 كيلوغرام من المواد المتفجرة ووضعها في نفق تحت الحسينية».

مشيرا إلى أن «فريق الاغتيال كان يخطط لتنفيذ التفجير لدى حضور سليماني بين المشاركين في مراسم العزاء في عاشوراء، وقد اعترف فريق الاغتيال بعد اعتقاله بالتخطيط لاغتيال سليماني في أيام التاسع والعاشر من محرم الماضي».

وقال حسين طائب إن «اغتيال سليماني كان يهدف إلى إثارة حروب طائفية وقد أعد له لسنوات»، مضيفا  «أعداء الثورة وبعد فشلهم في استهداف مقار الحرس خططوا لاغتيال اللواء سليماني داخل إيران وتحديدا في كرمان، لكننا نجحنا في منع أجهزة المخابرات «العربية والعبرية»، من ارتكاب جريمة كهذه، عبر اعتقال الفريق المكون من 3 أشخاص».

وختم رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري قائلا إن «فريق الاغتيال كان يحاول العمل على إشعال حرب مذهبية ومحاولة إظهارها على أنها مسألة انتقام داخلية».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى