- أهم الأخبارالأخبار

إنطلاق تدريب «درع العرب 1» المشترك في مصر

انطلق التدريب المشترك “درع العرب 1″، الذي يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية المصرية، ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط.

ووفقاً لوسائل إعلامية مصرية، فإنه وخلال الأيام الماضية اكتمل وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة لكل من، المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت، عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

وقال رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة المصرية، خلال مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية، كلمة أكد فيها أن تدريب “درع العرب 1” يعد واحداً من أرقى التدريبات التي ستتم على مستوى الوطن العربي، وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة، مشيراً، إلى أن تدريب “درع العرب 1” يعتبر أول تدريب عربي مشترك خالص يجري على أرض مصر.

وبحسب الوسائل الإعلامية، فإن المراحل الأولى للتدريب تتضمن اصطفاف القوات المشاركة، وعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة.

ويهدف التدريب إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة، إضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوى، وتبادل الخبرات المكتسبة في مجال أعمال القتال.

ويعد هذا التدريب من أهم التدريبات التي تؤدي إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية، والقوات المسلحة للدول العربية، وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى