- أهم الأخبارنون لايت

إنشاء أول مركز لتربية الصقور وترويضها في روسيا

نون ـ وكالات

أعلنت حكومة دائرة كامتشاتكا الفدرالية، إنشاء أول مركز لتربية الصقور في منطقة شبه جزيرة كامتشاكا بأقصى شرق روسيا، في عام 2022 .

وقال الموقع الرسمي للحكومة: “إن الغاية من إنشاء المركز هي استعادة أسراب الطيور الجارحة في المنطقة التي كانت تشتهر بها منذ قديم الزمان والتي خسرت ثروتها الهامة نتيجة النشاط غير الشرعي للمهربين”.
وتابع الموقع: ” إن القرار بإنشاء المركز اتخذ عام 2019 أثناء زيارة وزير الطبيعة الروسي لمزرعة “موراس” القرغيزية الروسية  لتربية الطيور الجارحة في قرغيزي”.
أخبار ذات صلة:

  1. خلية الصقور العراقية تفتك بقيادات تنظيم داعش
  2. بالصور..الصقور تصطاد طائرات«داعش» بالعراق
  3. أبوظبي.. تنظيم مسابقة مزاينة كأس رئيس الدولة للصقور 2019
  4. روسيا تدعو صحيفة نيويورك تايمز للتوقف عن تلفيق المعلومات الكاذبة
  5. روسيا تؤكد استحالة الانعزال عن الأزمات العالمية لأية دولة

وقال مدير مشروع ” مركز الصقور الروسي في كامتشاتكا”، سيرغي غريشين، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للحكومة: “إن المشروع يقضي أولا بإنشاء مجمع مؤقت، ثم ستنشأ مساكن للموظفين ومزرعة لتربية طيور السلوة بصفتها صيدا للصقور، وسيبنى كذلك فندق وحقل لترويض الصقور”.
وتابع: ” إن العمل على إنشاء المركز يجب أن يختتم بحلول عام 2022 ليصبح أول مزرعة صقور في روسيا مركزا هاما لإحياء تقاليد صيد الصقور واستقطاب السياح إلى شبه الجزيرة.

وتتميز الصقور بأجنحة طويلة مدببة الأطراف، وبأقدام عارية وتوجد عادة بفكها الأعلى ما يشبه السن، كما أنها لا تبني أعشاشا ويعيش أكثرها عند حافة الصخورـ وتعد من الطيور الجارحة.
–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى