سياحة وطيران

إلغاء جميع الرحلات الجوية لـ «الوطنية» الكويتية 

ألغت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية شهادة المشغل الجوي لشركة طيران الخطوط الوطنية بعد انتهاء مهلة الثلاثة أشهر الممنوحة لها لتعديل أوضاعها التشغيلية والإدارية.

أخبار ذات صلة

ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية عن المتحدث الرسمي للطيران المدني المهندس سعد العتيبي قوله، اليوم السبت، إن الإدارة تدرجت في تطبيق الإجراءات القانونية حيث علقت شهادة الشركة ثلاثة أشهر اعتباراً من 6 سبتمبر الماضي على خلفية حالات تأخير في رحلاتها وإلغاء عدد آخر خلال موسم الصيف.

وأضاف العتيبي أن تعليق الشهادة لثلاثة أشهر لإتاحة الفرصة للشركة لإدخال إصلاحات على عملياتها التشغيلية وتحسين خدماتها الجوية، إلا أنها لم تحقق أي تقدم مما ترتب عليه إلغاء الشهادة.

وأشار إلى أن قرار إدارة الطيران المدني الكويتية يأتي انطلاقاً من مسئولية الحفاظ على حركة النقل الجوي في الكويت وحفاظا على سلامة المسافرين فضلاً عن حقوقهم المالية وكذلك حقوق الدولة.

وفي الـ 18 من يونيو الماضي، تسلّمت الوطنية شهادة مشغل جوي من مطار الكويت الدولي لتكون ناقلاً وطنياً رديفاً للمشغلين الوطنيين في الكويت كما أعلنت في 22 من الشهر ذاته تسلمها أول طائراتها من أسطولها الجديد من طراز إيرباص (ايه 320).

و”الوطنية” هي شركة مساهمة كويتية، يقتصر نشاطها الأساسي على النقل الجوي وخدماته.

وبعد توقفها لمدة خمس سنوات، باشرت عملياتها التشغيلية بدءاً من 11 يوليو الماضي بأسطول من أربع طائرات لتسيير عدة وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا من مقر عملياتها بالكويت.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى