- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

إطلاق منصة استثمارية بين مصر والإمارات بـ 20 مليار دولار

 نون وكالات  

أعلن الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، اليوم الخميس، 14-11-2019، إطلاق منصة استثمارية إستراتيجية مع مصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع مشتركة.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «توتير»: «أطلقت مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصة استثمارية إستراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة لبلدينا وشعبينا الشقيقين».

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. محمد بن زايد يستقبل السيسي في مطار الرئاسة بأبوظبي
  2. السيسي إلى الإمارات اليوم

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

وتحتل الإمارات المركز الأول من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، حيث بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر حتى مارس الماضي 6.663 مليار دولار (24.45 مليار درهم إماراتي)، مقارنة مع 6.513 مليار دولار في 2017، بحسب البيانات.


وتشير البيانات إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي، وفقا لبيانات موقع ITC Trade، نحو 3.3 مليار دولار، منها 1.9 مليار دولار هي صادرات مصر إلى الإمارات مقابل واردات بقيمة 1.4 مليار دولار.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى