نون لايت

إطلاق كتب «هاري بوتر» الصوتية باللغة العربية على منصة «ستوريتل»

نونوكالات             

أخبار ذات صلة
تستعد “ستوريتل” (Storytel)، ذراع المنصة الأوروبية الرائدة للكتب الصوتية “ستوريتل”، لإطلاق الكتب الصوتية لسلسلة “هاري بوتر” باللغة العربية خلال “معرض القاهرة الدولي للكتاب”، في مشاركة هي الأولى لها في أكبر وأقدم معرض للكتاب في العالم العربي.

وتأتي النسخة الصوتية العربية بصوت الراوي الصوتي المعروف سمعان فرزلي لتلبي تطلعات عشاق روايات “هاري بوتر” في العالم العربي، حيث من المقرر إطلاق كتاب “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” رسمياً على منصة “ستوريتل” في الربيع المقبل، على أن يتم طرح الكتب الأخرى من السلسلة العالمية تباعاً خلال العام الجاري.

ووقع اختيار “ستوريتل” على الراوي الصوتي فرزلي لتسجيل الكتب الصوتية لسلسلة “هاري بوتر”، وذلك من بين أكثر من 80 من نخبة الفنانين والمشاهير الذين خضعوا لعملية اختبار وتقييم بالتعاون مع “بوترمور” (Pottermore)، دار النشر الرقمي لسلسلة روايات “هاري بوتر”. ووقعت “بوترمور” و”ستوريتل” سابقاً اتفاقية مشتركة لإصدار النسخة الصوتية من قصص “الطفل الذي نجا” ضمن رواية “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” حصرياً على منصة “ستوريتل”، في تعاون مثمر من شأنه تعزيز قاعدة جمهور “ستوريتل” واستقطاب المزيد من محبي الأدب من العالم العربي إلى روايات “هاري بوتر”.

وقال عمار مرداوي، مدير “ستوريتل” في دولة الإمارات: “تعد روايات “هاري بوتر” ظاهرة عالمية فريدة أثارت مخيلة ملايين القرّاء حول العالم. ويعد إطلاق النسخة الصوتية من الروايات العالمية المشهورة باللغة العربية خطوة رائدة ستساعدنا على استقطاب المزيد من المستخدمين لمنصتنا وتعريفهم بتجربة الكتب الصوتية لأول مرة. ونتطلع قدماً إلى طرح الكتب الصوتية لروايات “هاري بوتر” خلال “معرض القاهرة الدولي للكتاب”، نظراً للقاعدة الجماهيرية الكبيرة للسلسلة العالمية بين الشباب المصري.”

وأضاف مرداوي: “يسعدنا التعاون مع الراوي الصوتي سمعان فرزلي في إنجاز العمل، والذي تم اختياره بعد إجراء عملية تقييم واختبار شاملة استمرت على مدى أشهر، فضلاً عن سلسلة من استطلاعات الرأي بين محبي سلسلة روايات “هاري بوتر” قبل أن نتخذ قرارنا النهائي. ويقوم فرزلي بعمل رائع في تجسيد أكثر من 150 شخصية في هذه الرواية بصوته.”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى