- أهم الأخبارالأخبار

إضراب شامل في كافة مؤسسات الأونروا بغزة

عم إضراب شامل كافة مؤسسات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في جميع محافظات قطاع غزة، اليوم الإثنين.

أخبار ذات صلة

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية الإخبارية أن المدارس أغلقت أبوابها بعد أن توقف التلاميذ عن التوجه إليها، استجابة للاضراب الذي دعا إليه اتحاد الموظفين العرب في الأونروا.

وشمل الإضراب ايضاً المقر العام والمؤسسات الصحية وخدمات النظافة وكافة خدمات الاونروا.

وقالت آمال البطش نائب رئيس اتحاد الموظفين في الأونروا، في تصريحات للوكالة، إن “الاضراب يأتي في ظل عدم تجاوب إدارة الأونروا مع اتحاد الموظفين وتنصلهم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها وإصرارهم على عدم حل مشاكلهم”.

وتظاهر الآلاف من موظفي الأونروا، الأربعاء الماضي، في غزة ضد إدارة الوكالة. وأعلن الاتحاد العام لموظفي أونروا، الذي دعا إلى التظاهرة، أن ثمة أكثر من 10 آلاف موظف شاركوا فيها.

وقررت أونروا، قبل أسابيع، تسريح نحو ألف موظف من أصل 13 ألف يعملون لديها في قطاع غزة، كما أعلنت وقف عدد من خدماتها على خلفية أزمتها المالية.

وقالت أونروا مؤخراً إنها نجحت في تقليص عجزها من 446 مليون دولار إلى 217 مليون دولار أمريكي، لكنها حذرت من أنه سيتعين عليها تخفيض خدماتها بسبب النقص وذلك بسبب خفض الولايات المتحدة الأمريكية تمويلها إلى 60 مليون دولار من أصل 360 مليون هذا العام.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى