- أهم الأخبارالأخبار

إصابة 80 فلسطينيا برصاص الاحتلال في جمعة «الأرض مش للبيع»

نون وكالات   

أصيب 80 فلسطينيا بينهم مسعف، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلية، في فعاليات الجمعة الـ63 لـ مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، والتي أطلق عليها جمعة « الأرض مش للبيع»، وفق ما أفادة وزارة الصحة في القطاع.

وبدأت جموع الفلسطينين في وقت سابق من اليوم الجمعة، بالتوافد إلى مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في جمعة مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان «الأرض مش للبيع».

وأعلنت وزارة الصحة منذ الصباح أن طواقمها الصحية في النقاط الطبية والمشافي وسيارات الإسعاف أنهت استعداداتها لمجاراة انطلاق فعاليات يوم الجمعة، التي قتل خلالها منذ انطلاقها في 30 مارس 2018، 306 فلسطينيا وأصيب 17581 مدنيا.

وقال المتحدث باسم حركة «حماس» عبد اللطيف القانوع بأن المشاركين في جمعة «الأرض مش للبيع»، يؤكدون قبل انعقاد ورشة المنامة أن «فلسطين ليست قضية اقتصادية وإنما قضية تحرير الأرض من الاحتلال وعودة الشعب الفلسطيني للديار».

ومن جانبها دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، كافة الدول العربية للامتناع عن حضور ورشة البحرين والمشاركة فيها «احتراما لوحدة الموقف الوطني الفلسطيني وإرادة شعبنا وحرصا على مصالحه وحقوقه الوطنية».

وقالت الجبهة إن «مسيرة العودة مستمرة بأدواتها الشعبية حتى تحقق أهدافها، ولا يمكن مقايضتها بأي ثمن كان، باعتبارها أسلوب نضالي جماهيري يجب أن يتطور ليشمل كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني حتى رحيل الاحتلال عن كافة أراضينا الفلسطينية وضمان حق العودة وفق القرار الأممي 194».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. نيويورك: مظاهرة لدعم مسيرات العودة في غزة
  2. شهيد و30 مصابا برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بغزة
  3. غزة ترجئ مسيرات العودة بسبب تصعيد الاحتلال
  4. حمادة فراعنة يكتب: مسيرات العودة ثمنًا للبقاء
  5. الاحتلال يقمع مسيرات العودة بالرصاص وسقوط مصابين  
  6. الاحتلال يقمع مسيرات العودة ويصيب العشرات في غزة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى