- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

إسرائيل تمنع رفع الأذان فى المسجد الإبراهيمى بالخليل

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلى رفع الأذان فى المسجد الإبراهيمى بالخليل جنوب الضفة الغربية 44 وقتا، خلال شهر يونيو الماضى.، حسب ما أفادت مصادر فلسطينية.

واعتبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس هذا الإجراء تعديا «على حرية العبادة التى كفلتها كافة الشرائع، والقوانين الدولية»، مطالبا الاحتلال بوقف التدخل بشؤون المسجد .

وقال ادعيس فى تصريح صحفى اليوم الأحد:«إن الاحتلال يتلون ويتنوع فى أساليبه للنيل من المسجد الإبراهيمي، والمرابطين فيه، ويحاول جاهدا لإحكام السيطرة عليه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة».

وأضاف أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز، والتفتيش على البوابات الإلكترونية، والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي، والبلدة القديمة من مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم.

وتابع: سلطات الاحتلال ومستوطنوها يمارسون حربا شرسة على المقدسات بلا هوادة، ما يتطلب من الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولى التدخل العاجل للجم هذه السياسة الإسرائيلية، ووقفها، وفضحها فى كافة المحافل الدولية، والمنابر الإعلامية.

والمسجد الإبراهيمى بالخليل- حيث يعتقد أنه دفن فيه سيدنا إبراهيم عليه السلام وأبناؤه إسحق ويعقوب وزوجاتهم – هو رابع مسجد أهمية من حيث القدسية بعد المساجد الثلاثة (الحرم المكى والحرم النبوى والأقصى)، وبه منبر صلاح الدين الأيوبى المكون من 3600 قطعة خشبية صغيرة مركبة دون مثبت كمسمار أو لاصق .

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى