- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

إدانة دولية للاعتقالات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

أدان مكتب منظمة العفو الدولية في القدس المحتلة سياسة الاعتقالات الإدارية التي تنتهجها “إسرائيل” بحق الفلسطينيين وطالب بتحرير جميع المعتقلين الإداريين أو محاكمتهم محاكمة عادلة.

وأعربت المنظمة في بيان لها عن قلقها إزاء ارتفاع عدد المعتقلين الإداريين في الفترة الأخيرة .. وقالت إن “إسرائيل” تستخدم سياسة الاعتقال الإداري بشكل عام ضد الفلسطينيين عبر احتجاز أفراد دون لوائح اتهام لزمن غير محدد .. وترفض الكشف عن التهم الموجهة إليهم وتدعي أنها سرية ما يعيق عمل محاميهم.

وطالبت منظمة العفو الدولية بإطلاق سراح المعتقل الإداري محمد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 20 فبراير الماضي وتم تجديد اعتقاله إداريا مؤخرا ويعاني من فقر في الدم ومشاكل صحية آخرى ويرفض تناول الادوية والمتابعة الطبية حتى اللحظة ما يجعل حياته معرضة للخطر بشكل كبير.

من جانبه قال هلال علوش مدير حملة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة والحملة ضد العنصرية في منظمة العفو الدولية إن “سلسلة الاضرابات الاخيرة كشفت عن خدعة الاعتقالات الادارية التي تمارسها “اسرائيل” ضد الفلسطينيين وأثبتت انعدام تهم حقيقية تجاههم ما أرغم السلطات “الاسرائيلية” على الافراج عنهم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى