- أهم الأخبارالأخبار

أول تعليق من مصر على مقتل أبو بكر البغدادي

 نون القاهرة   

علقت جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، على مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، الذي تم تصفيته أمس الأحد، على أيدي القوات الخاصة الأمريكية في سوريا.

ورحبت وزارة الخارجية المصرية، اليوم، بنجاح الجانب الأمريكي في القضاء على زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي أبو بكر البغدادي، وما يمثله ذلك من خطوة هامة في إطار السعي للقضاء على الإرهاب.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان اليوم، إن «هذا التطور يتعين معه مواصلة تضافر الجهود الدولية وتوحيد العمل للتصدي للإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره دون تمييز، إذ تنبع كافة التنظيمات الإرهابية التكفيرية مثل داعش والقاعدة والإخوان الإرهابية من ذات المصدر الأيديولوجي المتطرِف».

وشدد متحدث الخارجية على ضرورة معالجة ظاهرة الإرهاب من منظور شامل، يأخذ في الاعتبار الأبعاد الأمنية والتنموية وكذا المواجهة الفكرية بغية تفنيد المفاهيم المغلوطة للنصوص الدينية التي تروج لها الجماعات الإرهابية.


وأشار المستشار أحمد حافظ، إلى مواصلة مصر حث المجتمع الدولي على محاسبة الدول التي تلعب دورا سلبيا في إطار التحريض على الإرهاب ودعمه من خلال التمويل وتوفير الملاذ الآمن للعناصر الإرهابية وتسهيل تحركاتها، فضلاً عن إتاحة المنابر المختلفة لنشر الفكر الإرهابي والأيديولوجيات المتطرفة بما يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة والعالم.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن « أبو بكر البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق»، مضيفاً أنه تم «التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة».

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي تحت زعامة البغدادي المولود في العراق، سيطر على مساحات من سوريا والعراق، كما نفذ العديد من الهجمات في أنحاء مختلفة من العالم.

 

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. تعليق والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة على مقتل البغدادي
  2. نتنياهو يعلق على مقتل أبو بكر البغدادي
  3. تقنية التعرف على الوجه تؤكد مقتل البغدادي
  4. مباشر.. ترامب يلقي بيانا هاما حول مقتل البغدادي
  5. تفاصيل جديدة حول مقتل أبو بكر البغدادي في سوريا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى