- أهم الأخبارالأخبار

أول تعليق للرئيس السيسي على حادث الأميرية الإرهابي

نون القاهرة  

علق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على حادث الأميرية الإرهابي، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، أثناء ضبط قوات الأمن لعناصر خلية إرهابية وتبادل إطلاق النار بين الجانبين والذي أسفر عن استشهاد المقدم محمد فوزي الحوفي وإصابة ضابط أخر وفردين أمن.

وقال الرئيس المصري، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» « تابعت بكل فخر و إعزاز ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب و قدرة الدولة المصرية، على حفظ أمن و سلامة الوطن و المواطنين، رغم كل التحديات» .


وأضاف السيسي في تغريدة أخري «أتقدم بخالص التعازي لأسرة شهيد الواجب المقدم البطل / محمد الحوفي، كما أتمني الشفاء لمصابي الشرطة البواسل»، وختم تغريدته قائلا: «حفظ الله مصر و المصريين».

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. تفاصيل مطاردة الشرطة المصرية لعناصر إرهابية في الأميرية
  2. ملتقى الحوار تطالب ‏الأمم المتحدة بإدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب لدعمها «خلية ‏الأميرية»

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب المصرية، أمس الثلاثاء، من القضاء على إحدى البؤر الإرهابية في منطقة الأميرية في القاهرة بعد حدوث اشتباكات وتبادل لإطلاق النار.

وأسفرت العملية على استشهاد المقدم محمد فوزي الحوفي من قوات الأمن الوطني، خلال المداهمة والاشتباك مع العناصر المسلحة.

وأثناء المداهمة، حذرت وزارة الداخلية المواطنين في منطقة الأميرية من الاقتراب من النوافذ أو الأبواب لعدم حدوث مشاكل لهم أو إصابتهم. كما تم ​قطع الكهرباء بمنطقة الأميرية في القاهرة بعد استمرار الاشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن المصري.


وأصدرت وزارة الداخلية المصرية،بيانا جاء فيه «وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية».

وأوضح البيان «تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي وباستهدافه عثر على 4 بنادق آلية وكمية من الذخيرة»، مشيرا إلى تقنين الإجراءات وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

 

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى