- أهم الأخباراقتصاد وبنوكالأخبار

أول تصريح لوزير الطاقة السعودي الجديد

نون – القاهرة
 «بلادنا ملتزمة بالعمل مع منتجي النفط داخل منظمة “أوبك” وخارجها من اجل استقرار وتوازن الأسواق العالمية » كان هذا أول تصريح لوزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان بعد توليه منصبه بالأمس.

 وأكد عبد العزيز على أهمية دعم اقتصاد المملكة في شتى المجالات وفقا لخطة التحول الاقتصادي “رؤية المملكة 2030″حسبما أوردت قناة “الإخبارية” السعودية.

أخبار ذات صلة

وقال في تصريح له على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي اليوم: «إن اتفاق أوبك المعروف باسم «أوبك+» سيستمر في ظل إرادة الجميع، حيث عملنا دوما على نحو متماسك ومتناسق داخل أوبك لضمان ازدهار المنتجين معا، ولا نتكهن بشأن أسعار النفط».

 

وعّبر عن أمله في أن يكون النصف الثاني من العام أفضل من حيث إنتاج النفط مقارنة مع النصف الأول، مشيرًا إلى أن سياسة النفط السعودية مبنية على أسس إستراتيجية، مثل احتياطيات واستهلاك المملكة، وهذه السياسة مبنية على أسس يمكن أن تتكيف مع التغيير.

وفيما يتعلق بطرح أرامكو، قال إن المملكة تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لشركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية في أقرب وقت ممكن.

وتُخطط شركة أرامكو لبيع حصة تصل إلى خمسة بالمئة بحلول 2020-2021، فيما قد يكون أكبر طرح عام أولي على مستوى العالم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر أمرًا ملكيًا أمس الأحد، بتعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيرا للطاقة.

ويعد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أحد أبرز الوجوه في القطاع النفطي السعودي على مدى عقود، حيث انضم إلى وزارة البترول والثروة المعدنية في أواخر الثمانينات، وتدرج في المناصب مستشاراً ثم وكيلاً ثم مساعدا لوزير البترول ثم نائبا للوزير، قبل أن يتولى وزارة الدولة لشؤون الطاقة في العام 2017.

أخبار ذات صلة

  1. العاهل السعودي يقيل الفالح ويعين نجله عبدالعزيز بن سلمان وزيرا للطاقة
  2. سلمان بن عبدالعزيز.. أقوى شخصية عربية لـ2015
  3. الأمير عبد العزيز بن سلمان أول وزير للطاقة من الأسرة الحاكمة
  4. الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع المساعدات الإنسانية لمتضرري السيول بالسودان

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى