- أهم الأخبارالأخبار

أوغلو: لم يتم تفتيش منزل القنصل السعودي في اسطنبول

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال لقائه نظيره الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أنه لم يتم تفتيش مقر إقامة القنصل السعودي في مدينة اسطنبول، بسبب وجود أسرته هناك آملاً في التفتيش اليوم.

وصرح قال أوغلو، خلال لقائه بومبيو بمطار “أسن بوجا” الدولي في أنقرة، أنه “لم يُجرى تفتيش مقر إقامة القنصل السعودي في اسطنبول أمس الثلاثاء بسبب تواجد عائلته فيه.. نأمل في أن يتم التفتيش اليوم”.

وعن العلاقات التركية الأمريكية، قال أوغلو إن “العقوبات كانت أمراً سخيفاً والآن متفقون على عدم تكرار هذا الأمر”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد استقبل بومبيو في مطار أسن قبيل مغادرته إلى مولدافيا.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى الرياض أمس الثلاثاء، بتكليف من الرئيس دونالد ترامب، خيث التقى مع العاهل السعودي الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان، ووزير الخارجية عادل الجبير، وذلك بشأن قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، والذي أصبح قضية اختفائه يشغل الرأي العام العالمي.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد شوهد آخر مرة وهو يدخل إلى مبنى قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

وقدمت سلطات كل من السعودية وتركيا روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول الرياض إنه غادر مبنى القنصلية، إلا أن أنقرة تقول إنه لم يخرج منه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى