- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

أوغلو: زيارة مرتقبة لوفد تركي إلى مصر مطلع مايو المقبل

قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، اليوم الخميس، إن وفدًا دبلوماسيًا تركيًا سيتجه إلى مصر مطلع مايو المقبل، في أحدث إشارات التقارب بين أنقرة والقاهرة.

وأفاد وزير الخارجية التركي بأنه سيلتقي نظيره المصري سامح شكري، بعد زيارة الوفد. وفقًا لما نقلته عنه وسائل إعلام تركية.

وكان جاويش أوغلو أعلن، أمس الأربعاء، أن مرحلة جديدة بدأت في العلاقات بين تركيا ومصر، وقد تكون هناك زيارات ومباحثات متبادلة في هذا الإطار.

وأضاف وزير خارجية تركيا، أن هناك اجتماعًا تركيًا مصريًا مرتقبًا على مستوى مساعدي وزيري الخارجية، والعمل جار لتحديد موعده.

أخبار ذات صلة:

  1. مرحلة جديدة وزيارات متبادلة.. تعرّف على تعليق أوغلو بشأن مصر

  2. أوغلو يعلن استئناف الاتصالات الدبلوماسية بين تركيا ومصر

وفي الآونة الأخيرة بدأت تركيا تغيير لهجتها حيال علاقاتها مع مصر، بعد أن كانت ذات نبرة متوترة، وتحدثت عن وجود اتصالات استخبارية ودبلوماسية مع مصر، رغم التقارير التي تحدثت عن تعثر هذه المحادثات.

وكان وزير الخارجية التركي اتخذ من شهر رمضان مناسبة للحديث مع نظيره المصري، ليهنئه بحلول الشهر الفضيل. ورأى مراقبون في المكالمة الهاتفية محاولة جديدة من جانب أنقرة للتقرب من مصر.

وأعلنت أنقرة في وقت سابق أنها ألزمت القنوات المعادية للقاهرة بمواثيق الشرف الإعلامية، في إشارة إلى المنابر التي يقف وراءها تنظيم الإخوان الإرهابي، وكان عملها مهاجمة مصر.

ومع أن مصر رحبت بالخطوة، فإنها أكدت الحاجة إلى مزيد من الخطوات لبناء الثقة واستعادة العلاقات. وأدلى مسؤولون أتراك في الأشهر الأخيرة بسلسلة تصريحات غازلوا فيها القاهرة، وتحدثوا عن «روابط قوية» بين البلدين.

وتشهد العلاقات بين مصر وتركيا قطيعة منذ أكثر من 8 أعوام، بسبب ملفات عدة أبرزها سياسة أنقرة في البحر المتوسط، واحتضانها لتنظيم الإخوان، وتدخلها عسكريا في الأزمة الليبية.

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى