- أهم الأخبارالأخبار

أوغلو: تشجيع أمريكا زاد من عدوانية الاحتلال

نون وكالات   

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، في تصريحات صحفية يوم الثلاثاء، أن « عدوانية إسرائيل زادت نتيجة التشجيع الأمريكي»، مدينا الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وأصاف «أوغلو»، «ينبغي أن نقول قف لهذا التهور الإسرائيلي»، مضيفا أنه لا يمكن قبول التهورات الإسرائيلية التي تطال الأماكن المقدسة وعلى العالم بأسره أن يعرب عن رفضه لذلك.

وأكد وزير الخارجية التركي أن أنقرة ستواصل الحديث عن كافة الانتهاكات، مشددا على أنه لا يمكن التخلي عن القضايا المقدسة والوطنية.

وفي تصعيد خطير، أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك من كافة الموظفين والمصلين وطلبة المدارس الشرعية، وأوصدت كافة أبوابه.

وقالت دائرة الأوقاف في القدس، اليوم، إن أعدادا كبيرة من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت ساحات المسجد الأقصى واعتدت على من فيه بالضرب بعد اندلاع حريق في غرفة تابعة للشرطة في المسجد.

وأفادت شرطة الاحتلال بأن زجاجة حارقة ألقيت على الغرفة التي تبعد عدة أمتار عن قبة الصخرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيها، وأضافت أنها اعتقلت مشتبها به.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان من الغرفة ومطاردة قوات الأمن الإسرائيلية للمصلين في ساحات الأقصى والقبض على عدد منهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى