سيارات وتكنولوجيا

أوبر في مصر تعلن الشراكة مع درايڤ لتشجيع نظام العمل بدوام جزئي

نون القاهرة   

أخبار ذات صلة
أعلنت اليوم كُلٌ من «أوبر» في مصر و«درايڤ»، المنصة الإلكترونية الرائدة والأولى من نوعها في الشرق الأوسط لتأجير السيارات مباشرةً بين الأفراد، عن إطلاق شراكتهما الإستراتيجية الهادفة، التي ستُمكن السائقين الراغبين في الانضمام إلى منصة «أوبر» في مصر من تأجير السيارات باستخدام التكنولوجيا.

تأتي هذه الشراكة بمثابة خطوة جديدة في مسيرة جهود «أوبر» المستمرة لدعم السائقين من خلال إزالة العقبات أمامهم للانضمام إلى منصة أوبر، وتحقيق مكاسب اقتصادية لهم من خلال إتاحة فرص عمل مرنة للمصريين عن طريق استخدام التطبيق.

وصرح أحمد حمودة مدير عام «أوبر» في مصر، قائلاً «تمثل شركاتنا مع «درايڤ» التزامنا المتبادل للابتكار لضمان دعم وتمكين السائقين وأصحاب السيارات من خلال التكنولوجيا، وبما يتيح لهم تحسين دخلهم من خلال العمل بدوام جزئي»، مضيفا « توضح إحصائياتنا إن السوق المصري في حاجة إلى خلق المزيد من فرص العمل بدوام جزئي مع أقل عدد ممكن من العقبات للانضمام إلى منصة أوبر، حيث إن 70٪ من السائقين الحاليين على منصة «أوبر» يعملون بدوام جزئي. ويشير إلى: إن توصيل السائقين بالسيارات للإيجار لمدة قصيرة هي خطوة أخرى نحو هدفنا في توفير الدعم الاقتصادي عن طريق صناعة النقل التشاركي».

أحمد حمودة مدير عام أوبر في مصر – جمال أبو العينين المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـدرايڤ خلال توقيع الشراكة

هذا وتسعى درايڤ إلى إحداث ثورة وتحويل هذا السوق إلى سوقٍ رسمي من خلال طرح منصة تشاركية إليكترونية هى الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والتي تتيح تأجير السيارات بين المُلَّاك والمستأجرين مباشرة. وتضمن هذه الشراكة للسائقين الذين يستخدمون تطبيق «أوبر» أن يتمكنوا من الوصول إلى أنسب حلول السيارات على مستوى الجمهورية. فضلاً عن المساهمة في تحقيق هدف «أوبر» في تعزيز شبكة وسائل النقل والمواصلات الحالية في مصر بهدف تقليل الازدحام في المدن التي توجد بها وفرة من السيارات المركونة والغير مستخدمة في الشوارع.

من جانبه قال جمال أبو العينين المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـ«درايڤ»: تعتز درايڤ بشراكتها مع أوبر، وتسعى معها جنباً إلى جنب إلي بناء شراكة مثمرة وطويلة الأجل، حيث تتيح هذه الشراكة القَيِّمة لدرايڤ بأن تخطو إلى سوق أوبر لتلبية حجم الطلب الضخم، كما ستتيح لأوبر حلاً مبتكراً لتحدي الوصول إلى السيارات من خلال فتح سوق واسعة وغير مطروقة من قبل».

ضماناً لسلامة شاغلي الطريق، دخلت «درايڤ» في شراكة مع «آكسا»، شركة التأمين الرائدة عالمياً، والتي استطاعت من خلالها تقديم وثيقة «التأمين حسب الاستخدام»، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تتميز بعملية مطالبات الكترونية بالكامل، وتشمل في تغطيتها التأمينية جميع السيارات المؤجرة من خلال «درايڤ».

وتأتي هذه الشراكة في إطار التوجه المستمر لـ«أوبر» لدعم السائقين من خلال الحلول التي تمكنهم من الاستفادة بشكل أفضل من فرص تحسين الدخل والمرونة التي توفرها أوبر. حيث تمثل استكمالاً لعدد من الشراكات الناجحة سبقاً والتي شملت كلا من «ناسيتا»، «برنامج التأجير التمويلى»، و«آكسا» لتوفير تسهيل تغطية تأمينية لكلا من السائقين والراكبين.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى