- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

أوبر تستحوذ على كريم بـ 3.1 مليارات دولار

 نون وكالات   

استحوذت شركة «أوبر » لخدمات النقل الذكية، على شركة  «كريم» بقيمة إجمالية 3.1 مليارات دولار، في صفقة متوقع إغلاقها بحلول الربع الأول من العام 2020.

وقالت الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الصفقة تنص على دفع 1.4 مليار دولار نقدا لمالكي «كريم»، و1.7 مليار دولار على شكل أوراق مالية قابلة للتحويل.

وبموجب الاتفاقية، ستصبح «كريم» التي تنشط في منطقة الشرق الأوسط، تابعة ومملوكة بالكامل لشركة «أوبر»، وتعمل كشركة مستقلة تحت العلامة التجارية «كريم» ويقودها مؤسسو كريم الحاليون.

وتمثل الصفقة وفق بيان أوبر، فرصة للشركتين للتوسع والاستفادة بسرعة من فرصة التنقل غير الكاملة في المنطقة، والاقتصاد الرقمي المتنامي.

وتقدم الشركتان خدمات التوصيل والنقل الذكية، عبر تطبيقات الهاتف النقال، وتتباينان في تقديم خدمات إضافية، مثل توصيل الطعام والسلع إلى جانب الركاب.

وأوبر، شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست عام 2010، بهدف إيجاد حلول للتنقل من خلال كبسة زر، ونفذت أكثر من 10 مليارات رحلة.

وتعمل أوبر في أكثر من 70 دولة، تقدم فيها خدمات التنقل للأفراد وتعمل على تحقيق تطور من خلال تكنولوجيا القيادة الذاتية والنقل الجوي في المناطق الحضرية، ومساعدة الأشخاص على طلب الطعام، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة، وإنشاء حلول جديدة لحجز عمليات الشحن.

بينما كريم ومقرها دبي، تأسست في 2012 بمنطقة الشرق الأوسط، وتوسعت لتشمل 15 دولة وأكثر من 90 مدينة، ويستخدمها 30 مليون مشترك، ويعمل لديها مليون كابتن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى