- أهم الأخبارالأخبار

أنباء عن استقالة الحريري خلال ساعات

 نون وكالات  

تداولت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يستعد لإعلان استقالته.

وكشفت مصادر مواكبة للتحضيرات لكلمة رئيس ​الحكومة​ اللبنانية  ​سعد الحريري​، أن «كلمته للبنانيين ستكون قرابة الساعة السادسة مساء»، مرجحة أن «يقدم الحريري على الاستقالة رغم ​الاتصالات​ الجارية لثنيه عن هذا الأمر»، حسب ما أفاد موقع «النشرة» اللبناني.

ونقلت قناة «الجديد» اللبنانية أمس الخميس، عن وزير الاتصالات اللبناني، محمد شقير، قوله إنه تلقى اتصالا من رئيس الوزراء اللبناني، بشأن الدراسة المرتبطة بضريبة «واتسآب»، مشيرا إلى أن «الرئيس الحريري، طلب إيقاف الدراسة المتعلقة بواتسآب، وعدم تنفيذ أي شيء ولا رسوم إضافية على واتسآب ولا ما شابه واتسآب».

كما قال وزير المالية، علي حسن خليل «من حق الناس التعبير عن رفضها بطريقة سلمية، ومن المهم أيضاً أن تعرف الناس أننا لم نوافق على أي قرار حول واتسآب بالأمس، ولا حول غيره من الضرائب»، متابعا «ملتزمون بالموازنة الخالية من الضرائب، كما قدمناها لمجلس الوزراء».

وتجمّع مئات اللبنانيين، الأحد الماضي، وسط مدينة بيروت ومناطق أخرى من العاصمة، احتجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة طالت قطاع الاتصالات والوقود.

وسار مئات المتظاهرين الغاضبين وسط بيروت، بعدما قطعوا جسر «الرينغ» الأساسي في العاصمة اللبنانية، في إطار حركة احتجاجية وُجّهت الدعوات إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من دون أن تحظى بأي غطاء سياسي.

وفي ضاحية بيروت الجنوبية، قطع عدد من المحتجين الطريق عند نقطة المشرفية، فيما سجلت تحركات مشابهة عند طريق خلدة (جنوب بيروت) ومدينة صيدا (جنوبي لبنان).

ومعظم المتظاهرين ينتمون إلى مجموعات من المجتمع المدني، بجانب مواطنين لبوا الدعوة إلى التظاهر بعدما كشفت الحكومة اللبنانية عن ضرائب جديدة في إطار المناقشات التي تجري لإعداد موازنة العام 2020.

أخبار ذات صلة:

  1. الحريري يلغي جلسة الحكومة مع تصاعد الاحتجاجات  
  2. جعجع يدعو الحريري إلى استقالة الحكومة
  3. صور.. لبنان ينتفض ضد ضريبة «واتساب»

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى