نون لايت

«أناسي» الإماراتية تواصل ترسيخ القيم الأصيلة عبر المدونة الصوتية «مروة »

نون: أبوظبي – محمود علام      

أنهت شركة أناسي للإنتاج الإعلامي في أبو ظبي تسجيل 51 حلقة من المدونة الصوتية العربية التي أطلقتها شهر سبتمبر الماضي في إطار مبادرة ثقافية إعلامية تهدف لإثراء المحتوى الإعلامي العربي على الإنترنيت وتقوم بتنفيذها شركة ريل دريم كرييشن تحت إشراف ذكرى والي مديرة مشروع مروة.

وحول المدونة قالت والي : لقد تم حتى الآن إذاعة 12 حلقة حيث تذاع حلقة جديدة أسبوعيا كل يوم ثلاثاء، يتم بثها على  مجموعة من المنصات والمحامل العالمية ومنها  أبل بودكاست، وغوغل بودكاست.

وأضافت : أن المدونة تسلط الضوء على قيم أصيلة من تراثنا العربي الخالد في شكل محاورات درامية متميزة من هذه السلسلة التي تتنوع قصصها حول شخصيات عربية معروفة وقصص المروءة التي عاشتها وعايشتها، وقصص أخرى غير معروفة ولكنها تميزت بنبل وشهامة مواقفها مع الغريب والقريب.

كما تراوح هذه السلسلة الصوتية بين الدراما، والحديث العفوي الشائق حول المروءة العربية وكيف يمكن أن نرسخها كي تستعيد بريقها وتأثيراتها على الجيل المعاصر.

وأشارت والي،  التي تدير الحوار في حلقات المدونة إلى أن ذلك يتم  بطريقة مرنة وعفوية بين المتداخلين في الأستوديو والذين هم في الحقيقة أبطال الموقف الدرامي علاوة على أنها تستقبل في كل حلقة عددا من الضيوف المتميزين المتخصصين في علوم وقطاعات شتى منها علم الاجتماع والبيئة والثقافة والتكنولوجيا.

كما تصحب هذه الحوارات التي تدور بالعربية الفصحى- موسيقى هادئة تأخذ المستمع إلى ذلك الزمن الجميل الذي ترويه الدراما، وأحيانا أخرى تدفعه لاستجلاء المروءة والخير بداخله وتنفض الغبار من عليها وهو الهدف المنشود من المبادرة حيث تتميز الدراما بقوة الإخراج، ودقة المؤثرات الصوتية التي تجعل من يسمع «مروة » كأنه يرى في زمن شحت فيه المروءة.

وأكدت والي، أن المدونة الصوتية مروة هي إنتاج إعلامي بديل يتميز بأداء متزن وعميق وفيه الكثير من الإسقاطات على الواقع الحالي مشيرة إلى أن المدونة تسعى ضمن خطتها الترويجية للمشاركة في العديد من الجوائز والمهرجانات العالمية المتخصصة في فئة المدونات الصوتية «البودكاست»، وفي المؤتمرات العربية التي تهتم بالإنتاجيات الإعلامية باللغة العربية الفصحى.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى