نون لايت

«أمير الشعراء» يستقبل 150 شاعراً على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي

نون أبوظبي     

 

استقبل برنامج «أمير الشعراء» الذي تُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أكثر من 150 شاعراً من دول عربية وأجنبية، وذلك للمشاركة في المقابلات المباشرة مع لجنة التحكيم والتي بدأت صباح اليوم الأربعاء، لتستمر حتى يوم الجمعة الموافق من 7 ديسمبر الجاري.

وفي هذا الإطار صرح عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس اللجنة، أن برنامج «أمير الشعراء» يعد من أهم المشاريع الثقافية المتخصصة بالشعر الفصيح، وأن فكرة البرنامج تهدف إلى استعادة روائع الشعر والأدب وإحياء الموروث العربي الأصيل، إلى جانب تحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر، مشيراً إلى أن البرنامج ساهم على مدار مواسمه السابقة في اكتشاف ودعم العديد من المواهب الشعرية الشابة، التي أصبحت معروفة اليوم على الصعيدين الأدبي والإعلامي.

وأكد المزروعي أن اللجنة تحرص على تقديم إضافات متميزة ومبدعة للبرنامج في كل موسم، حيث سيظهر البرنامج هذا العام بحلّة جديدة من حيث الإخراج والتنفيذ، وسيتخلله العديد من المفاجآت التي تلبي تطلعات الجمهور الكبير للبرنامج.

من جانبه، أوضح الدكتور علي بن تميم عضو لجنة التحكيم للبرنامج، أن لجان الفرز والتحكيم عملت منذ بدء استقبال طلبات المترشحين وإلى ما بعد انتهاء فترة الترشيح في 15 أكتوبر الماضي على فرز المشاركات واختيار أكثر من 150 شاعراً من بين الآلاف من المترشحين للبرنامج من مختلف الدول العربية والأجنبية، وذلك وفق المعايير الفنية والأدبية التي تمّ الإعلان عنها سابقاً، حيث تم اختيار الشعراء المؤهلين لمقابلة لجنة التحكيم بشكل مباشر.

وأوضح التميمي أن لجنة التحكيم ستقوم على مدار 3 أيام بمقابلة الشعراء في مسرح شاطئ الراحة، وسوف تباشر عقب المقابلات باختيار قائمة من 40 شاعراً، سيخضعون إلى اختبارات إضافية أكثر صعوبة، وذلك لاختيار القائمة النهائية المكونة من 20 شاعراً للمشاركة في حلقات البث المباشر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى