نون لايت

أمن الهيئات والمنشآت تستقبل وفداً أمنياً من المملكة العربية السعودية

زار وفد أمني من المملكة العربية السعودية، برئاسة اللواء دكتور علي بن عبد الرحمن الدعيج، مدير عام كلية الملك فهد الأمنية بالمملكة، الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وكان في استقباله العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ونائبه العميد خبير خليل عبيد البشري، ومديري الإدارات الفرعية وعدد من الضباط، وذلك ضمن زيارة تهدف إلى الاطلاع على افضل الممارسات والأنظمة المطبقة في شرطة دبي والاطلاع على أفضل الممارسات والبرامج التدريبية وبحث سبل تطوير العلاقة والتعاون بين شرطة دبي وشرطة المملكة العربية السعودية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وبعد اللقاء والترحيب اصطحب العميد الغيثي ونائبه الوفد إلى ميدان الإدارة العامة للاطلاع على بعض الآليات والمعدات، حيث اطلع الوفد السعودي على معدات وآليات إدارة الطوارئ، وقدم النقيب عبدالله طارش، رئيس قسم الاسناد، شرحاً وافياً ومفصلاً عن معدات مكافحة الشغب التي شملت الأسلحة غير القاتلة، كالترس، وسلاح البيبربول، والتايزر، والقنابل الدخانية وطفايات الحريق وتناكر الشغب والأسلاك الشائكة، والدراجات الهوائية التي تم العمل بها مؤخراً في إدارة الطوارئ.

كما أطلع الوفد الضيف على معدات وآليات إدارة أمن وحماية الشخصيات، وأهمها السترة الواقية المستخدمة في فريق الدراجات النارية، وأحدث الدراجات النارية التي تستخدمها الشرطة النسائية، ومعدات إدارة أمن المتفجرات كالمدفع المائي وعربة ابطال القنابل.

وبعد ذلك تم اصطحاب الوفد إلى قاعة الاجتماعات لعرض فيلم وثائقي عن مهام الإدارة العامة وهيكلها التنظيمي، وأهدافها الاستراتيجية ومؤشراتها.

وقال اللواء الدعيج: نحن سعداء جداً بهذه الزيارة التي تأتي بهدف تبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على ما تمتلكه شرطة دبي من مقومات جعلتها تتبوأ مركزاً رائداً وتحظى بسمعة عالمية، ونحن نعتبر الإمارات بلدنا الثاني فأمننا واحد وجزء لا يتجزأ من الأمن العربي، حيث يعد أمن الخليج منظومة واحدة فنحن جسداً واحداً.

وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية، وشكر الوفد السعودي القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ على حسن الاستقبال وكرم الضيافة المعبرة عن أصالة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى