اخترنا لكحوادث

أمطار غزيرة تهجر 228 ألف شخص جنوب الصين

نون ـ وفا

تسببت الأمطار التي تشهدها، جنوب الصين، منذ مطلع يونيو الجاري، في تهجير 228 ألف شخص، فضلا عن تدمير مئات المنازل ف المنطقة.

وقالت وزارة الطوارئ الصينية: “إن الفيضانات في جنوب البلاد أثرت على حوالي 2.63 مليون شخص في 11 منطقة على مستوى المقاطعات”.

وتابعت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”: ” إن الأمطار الغزيرة دفعت السلطات إلى إعادة توطين حوالي 228 ألف شخص، ودمرت أكثر من 1300 منزل، وألحقت خسائر اقتصادية مباشرة قيمتها أكثر من 4 مليارات يوان، وهو ما يقارب566 مليون دولار أمريكي”.
أخبار ذات صلة:

  1. باكستان.. ارتفاع ضحايا الأمطار والانهيارات الثلجية لـ 75 قتيلًا
  2. أمطار رعدية في القاهرة والإسكندرية .. وفرق الطوارئ تنتشر بالشوارع
  3. مصرع 31شخصاً جراء هطول أمطار غزيرة فى الهند
  4. فيديو.. الأردن تغرق في مياه الأمطار
  5. كورونا اليوم.. الفيروس ينتشر في دول أوروبا و11 إصابة جديدة في الصين

وأضافت: ” إن 110 أنهار في 8 مناطق على مستوى المقاطعات شهدت تجاوز مستويات المياه خط الإنذار، جراء العواصف الماطرة، وفي منطقة قوانغشي تضرر أكثر من مليون شخص من الفيضانات، كما توفي 6 أشخاص، وفقد سابع، بعد أيام من هطول الأمطار”.

وفي السياق ذاته؛ أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة هونان وسط البلاد، مصرع 7 أشخاص، كما دعت إلى مزيد من الاستعدادات قبل موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والكوارث الطبيعية.
يذكر أنه منذ مطلع شهر يونيو الجاري، تواجه عدة مناطق في جنوب الصين، موجة من هطول الأمطار الغزير، بنسب تتراوح بين 100 إلى 300 مم في بعض المناطق، ما أدى إلى إغراق بعض الأماكن.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى