عالمي

ألمانيا: منظمة للمسلمين تندد بتزايد التعديات ضدهم

ندد المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا احد  أهم منظمات المسلمين اليوم الخميس، من تزايد غير مسبوق للتعديات على المسلمين في البلاد مبديا قلقه  من ترسخ العنصرية في المجتمع.

وقال ايمن مزيك رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا لصحيفة دي فيلت أن الهجمات على المساجد تضاعفت بين 2014 و2015.

كما أن عدد الهجمات على مراكز اللاجئين تتزايد بشكل غير مسبوق. والأمر نفسه ينطبق على التعديات الجسدية واللفظية في الشارع فضلا عن الكراهية عبر الانترنت .

وعزا مزيك ذلك إلى القلق الناجم عن سياسة الهجرة التي تعتمدها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي اتهمها بانها «لا تدرك عمق الإحساس العنصري» في المجتمع الألماني.

كما اعتبر أن النجاح المتنامي لحزب «البديل من اجل ألمانيا» اليميني الشعبوي الذي تمكن قبل أيام من دخول تاسع برلمان إقليمي من 16 في البلاد، يساعد في «جعل العنصرية أمرا متسامحا معه اجتماعيا».

ورأى مزيك أن النقاش الذي دار مؤخرا عن النقاب الذي يرغب وزير الداخلية في حظره جزئيا، «لا يخدم إلا حزب البديل من اجل ألمانيا» مؤكدا أن «المتطرفين سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين يعمدون إلى تأجيج المشاعر لتقسيم المجتمع».

وحذر مزيك، كما كانت فعلت ميركل الأربعاء أمام النواب، من ميل الأحزاب الكبرى إلى المزايدة على الحزب الشعبوي، داعيا إياهم بدلا من ذلك إلى التركيز على «الأمثلة الكثيرة للاندماج الناجح» وعلى «قوة» ألمانيا التي تتمتع باقتصاد «جيد».

ولا يوجد أي إحصاء رسمي بشان أعمال العنف على خلفية كراهية المسلمين، لكن بحسب تقرير سنوي لجهاز الاستخبارات الداخلي الألماني، فان العنف المرتبط بكراهية الأجانب شهد ارتفاعا كبيرا في السنوات الأخيرة من 473 واقعة مسجلة العام 2013 إلى 512 العام 2014 ثم 918 العام 2015.

وارتفعت الإصابات الجسدية من 464 العام 2014 إلى 756 العام 2015.

كما ارتفعت بشكل كبير الحرائق التي تستهدف تحديدا مراكز اللاجئين لترتفع من 16 العام 2014 إلى 83 العام 2015 عندما استقبلت ألمانيا أكثر من مليون طالب لجوء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى