- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ألمانيا: لا نستطيع رفع قيود كورونا نهاية يناير

صرح وزير الصحة الألماني، ينس سبان، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا لن تستطيع رفع القيود المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا بداية فبراير القادم، وقال سبان في تصريح لإذاعة دويتشلاندفونك الألمانية، أن هناك حاجة للحد من الاختلاط لشهرين إضافيين أو ثلاثة أشهر.

وفي وقت سابق أبلغت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، المشرعين في حزبها المحافظ أنها تتوقع أن يستمر الإغلاق في ألمانيا للحد من انتشار فيروس كورونا، حتى بداية شهر أبريل القادم، ومنذ 16 ديسمبر الماضي جرى في ألمانيا تشديد الإجراءات للحد من انتشار كورونا في البلاد، باستثناء محلات البقالة والأجهزة الصغيرة وبيع الأدوية والصيدليات وأخصائي البصريات والبنوك وأكشاك الصحف ومكاتب البريد ومتاجر الحيوانات الأليفة والمؤسسات الطبية، وفقًا لـ « رويترز».

وأضافت ميركل : “إذا لم ننجح في وقف هذا الفيروس البريطاني، فسنواجه عشرة أضعاف عدد الإصابات بحلول عيد الفصح. نحتاج من ثمانية إلى عشرة أسابيع أخرى من الإجراءات الصارمة”.

أخبار ذات صلة: 

  1. الفاتيكان يعلن وفاة الطبيب الشخصي للبابا فرنسيس بفيروس كورونا

  2. فريق كورونا بالبيت الأبيض يحذر من سلالة جديدة تطورت في أمريكا

  3. أنجيلا ميركل: وضع فيروس كورونا في ألمانيا لا يزال خطيرا للغاية

وتابعت: هذه هي ثاني موجة خطيرة من الوباء تشهدها بلادنا والعديد من الدول الأوروبية.. ستكون أسابيع الشتاء القادمة، على الأرجح، أشد مراحل الوباء. وأوضحت ميركل أن هدف الحكومة واضح، وهو خفض بشكل كبير عدد الحالات الجديدة للمرض، إلى مستوى 50 حالة جديدة لكل 100 ألف من السكان في سبعة أيام . أو حتى أقل من هذه النسبة.

وقد سجلت ألمانيا، الثلاثاء،12802 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 1.933.826 إصابة. في حين ارتفعت الوفيات بواقع 891 وفاة، ليصل الإجمالي إلى 41577 وفاة.

وقد طُلب من السكان عدم مغادرة المنازل دون سبب وجيه. وطلب من الأشخاص القادمين من مناطق خطرة، من وجهة نظر انتشار الوباء، اجتياز اختبار مزدوج لكورونا عند وصولهم إلى ألمانيا. واضطرت الحكومة الألمانية إلى تشديد إجراءات الإغلاق المفروضة في البلاد بمسعى إلى كبح جماح الجائحة.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى