- أهم الأخبارسياحة وطيران

ألمانيا تعلن تسهيلات جديدة على عمليات الهجرة

نون وكالات

أعلنت ألمانيا، اتخاذ إجراءات عاجلة نحو تسهيل منح تأشيرات السفر الخاصة «الفيزا» بالوفود الأجنبية، من أجل جذب القوى العاملة الأجنبية وترويج العمل هناك، في خطة صادرة عن الحكومة الاتحادية.
وأكد موقع «DW» الألماني، أن هذه التأكيدات تأتي في إطار بيان إعلان النوايا المرتقب أن يصدر عقب قمة القوى العاملة المتخصصة والمقرر عقدها الاثنين المقبل برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل، وبمشاركة بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والنقابات العمالية.

ومن المقرر أن يتضمن البيان بيان فرص العمل على تقديم أفضل عروض للعمل والعيش في ألمانيا لجذب أكبر عدد من العمالة المتخصصة في مختلف المجالات، لمجابهة التحديات التي تنتظرها ألمانيا على المستوى الصناعي.

ومن القرارات التي ستسهل عملية الهجرة، تسريع إجراءات منح تأشيرات الدخول «الفيزا» إلى برلين بعد تعزيز أعداد الأشخاص العاملين في القنصليات الألمانية في مختلف البلاد وتسهيل عمليات التقديم الإلكتروني، لتقليل فترات الانتظار، بالإضافة إلى توسيع الأماكن المتخصصة في تدريس اللغة الألمانية في مختلف البلاد عبر معاهد غوته، كما تعمل الحكومة في ألمانيا، على إعطاء أوامر لأصحاب الشركات بتدريس اللغة الألمانية بدون أي مقابل مادي للعمال المهاجرين من أجل ثقل تخصصهم.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى