نجوم وملاعب

أعين العالم على ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2019

نوندبي               

بعد سباق مذهل في عام 2018 والذي ضمن أن يكون ماراثون ستاندرد تشارترد دبي السباق الأول في العالم من حيث النتائج ، فإن النسخه العشرين لأكبر حدث رياضي جماعي في الشرق الأوسط ينطلق في شوارع الإمارة يوم الجمعة (25 يناير) برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

قبل اثني عشر شهرا ، أكدت النتائج التاريخية في سباق الرجال والنساء مرة أخرى على ان الماراثون الوحيد الحائز على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى كواحد من اعرف السباقات في العالم. وفي يوم الجمعة ، سيتجمع نخبة الرياضيين قي منافسة كلاسيكية أخرى ليقطعوا مسافة 42.195 كلم والتي تمر عبر جميرا.

وسيشهد السباق الذي يرعاه بنك ستاندرد تشارترد للعام الخامس عشر على التوالي ، عشرات الآلاف من الرياضيين حاملين أرقامهم منطلقين إلى الشوارع كجزء من سباق الماراثون الرئيسي وسباق 10 كلم Road Race ومسار 4 كيلومترات Fun Run.

وتقول رولا ابو منه الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الأمارات المتحدة: ” نحن فخورون بأن نكون الراعي الرئيسي لماراثون ستاندرد تشارترد دبي للسنة الخامسة عشر على التوالي. بالإضافة إلى كونه واحدًا من أكبر الأحداث الرياضية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ، فإن هذا الماراثون يتماشى أيضًا مع جهودنا المستمرة في تعزيز الحياة الصحية بين موظفينا والمجتمع ككل. على المستوى العالمي ، يرعى البنك تسع سباقات ماراثونية في بعض المدن الأكثر إثارة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.”

يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبدعم من مجلس دبي الرياضي سيشارك اعطم الرياضيين من الطراز العالمي على المسار الذي يمكن القول إن اكثر تسطحا وأسرع مسار في رياضة الركض لمسافات طويلة.

ومن بين تخبة المشاركين: الإثيوبي غيي أدولا الذي سجل أسرع وقت لماراثون لأول مرة في برلين في عام 2017 (2:03:46). ومواطنه والبطل الحالي لماراثون سيئول آسيفا مينغستو (اقضل زمن شخصي 2:04:06) ، الذي احتل المركز الرابع في دبي قبل عام واحد ؛والفائز بماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2015 ليمي برهانو من إثيوبيا ايضا (2:04:33) ؛ والعداء السويسري تاديسي أبراهام الذي يتطلع إلى زمن مو فرح الأوروبي عندما يشارك لأول مرة في دبي.

في سباق السيدات ، ستشارك روث تشيبنغيتش الكينية الفائزة مرتين في سباق ماراثون اسطنبول بأسرع زمن شخصي 2:18:35 ولكنها ستواجه تحدياً قوياً من فائزة سابقه في دبي ، وهي ووركنش ديجيفا من إثيوبيا (2:19: 53) ، وزميلتها الكينية الحاصلة على على الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2011 شارون شيروب (2:22:28).

ومن المتوقع أيضا أن تقام معركة قوية في سباق الكراسي المتحركة للرجال بوجود حامل اللقب السويسري المدافع عن اللقب وبطل العالم تسع مرات مارسيل هاج المصنف رقم واحد عالميا في مواجهة قوية ضد الرياضيين اليابانيين هيرويوكي ياماموتو وهيروكي نيشيدا (وكلاهما متساويين في الترتيب الثالث في العالم) و رقم تسعة غلى العالم ريوتا يوشيدا.

وقال مدير الماراثون بيتر كونيرتون: ” ستكون هذه هي المرة العشرين التي نقيم فيها الماراثون في صيغته الحالية ولا شك أن الرياضيين سيقدمون لنا مرة أخرى سباقًا يستحق المناسبة. شهد العام الماضي ارقاما قياسية جديدًة في سباقات الرجال والسيدات على حد سواء ، في حين كان لدينا سبعة رجال انهوا في الساعة الفرعية 2:05 وأربع نساء في 2:20. كانت تلك نتائج فريدة في تاريخ الماراثون ، وأكدت على الجودة العالية في المشاركات في دبي. أما بالنسبة لمسار السباق نفسه ، فنحن نشعر بالامتنان البالغ لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، حاكم دبي ، لمساعدته على تنظيم الحدث في قلب جميرا ”

أكثر من 1000 متطوع على أهبة الاستعداد على طول المسار عندما يتنافسوا رياضيو الكراسي المتحركه والنخبة العدائين في الساعة 5.55 صباحًا و 6 صباحًا على التوالي ، قبل أن يبدأ المتسابقون في السباق الجماعي في الساعة 7 صباحًا ، يليهم العداءون المشاركون في سباق 10 كيلومترات الساعة 8.30 صباحًا ، والمشاركون في سباق 4 في الساعة 10:30 صباحًا.

وهذا هو ما يطلبه الجمهور العالمي لسباق قدم أفضل نتائج في عام 2018 ، وسيتم بث هذا السباق يوم الجمعة مباشرة من خلال الموقع الرسمي للماراثون (dubaimarathon.org) وعلى يوتيوب بدون حظر أو قيود لحقوق البث.

وبقول احمد كمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى والمنسق العام للماراثون: ” لقد وضع الكثير من العمل والجهد في تنظيم حدث بهذا الحجم ونحن ممتنون لحكومة دبي لدعمها المستمر وتعاونها. يستمر السباق في الإثبات انه حدث له الكثير من المتابعين والمشجعين من نخبة العدائين والعدائات و الهواة ، ولهذا نشكر السلطات في جميع أنحاء المدينة التي تلعب دورًا كبيرًا في تنظيم هذا حدث ضخم.”

وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، وشركة اكوافينا للمياه المعدنية، وغاتوزيد Gatorade ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى