نون لايت

أطفال العالم يعرضون في إمارة «أم القيوين» رسومهم عن التسامح

نونمحمود علام               

شاركت الفنانة الايطالية اوريللا كوكي في تقديم ورشة عمل لأطفال إمارة ام القيوين حول أساليب التعبير الفني بالرسم عن المعاني التي تحملها المفاهيم الإنسانية الراقية مثل التسامح والسلام وذلك ضمن معرض اليوم العالمي للتسامح الذي استضافه اليوم المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتية في مقره بمدينة ام القيوين في إطار برنامج المركز خلال عام التسامح في الامارات .

وفي ختام الورشة اقيم معرض فني بعنوان “رسوم اطفال العالم” ضم 25 لوحة انتجتها المشاركات من طالبات مدرسة صفية بنت عبد المطلب للتعليم الأساسي بأم القيوين وتم عرضها ضمن المعرض.

وقدمت الفنانة الإيطالية أوريلا مسؤولة المعرض شرحاً مفصلاً عن اللوحات المعروضة، حيث تم عرض 1800 لوحة فنية من أعمال الأطفال التي تم جمعها من 99 دولة من 5 قارات جميعها عبرت عن التسامح بمختلف لغات العالم وبرسومات فنية متنوعة. بهدف جمع أكبر عدد من اللوحات التي تمثل السلام العالمي.

وقال عبدالله علي بوعصيبة مدير المركز الثقافي بأم القيوين: إن الإمارات أثبتت للعالم أجمع أنها دولة محبة وسلام وتسامح وأصبحت دولة يضرب بها المثل في القيم والمبادئ والسيادة، لما تملكه من سياسة حكيمة ورؤية ثاقبة ونهجاً واضحاً. واليوم من خلال هذا المعرض فإننا نجسد صوراً تمثل معنى المحبة والسلام جمعت أطفال العالم، كل يعبر عن السلام بثقافته وبلده التي ينتمي لها وبكل لغات العالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى