الأخبار

أطباء بلا حدود: فريقنا يعمل على مدار الساعة لمواجهة كورونا في اليمن

نون ـ وكالات

قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، إنه من الصعب تحديد مدى تفشي فيروس كورونا في اليمن، نظرًا لضعف المنشآت الطبية، وتهالك بنياتها التحتية.

وأضافت المنظمة، اليوم الجمعة، في سلسلة من التغريدات على الحساب الرسمي لبعثتها في اليمن، على موقع تويتر للتدوينات القصيرة: “من المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار الفيروس في هذه البلد”.

وذكرت المنظمة في تغريدة:”أعلنت السلطات اليمنية عن 85 حالة إصابة بكوفيد-19، وتوفي من بين هؤلاء 12 شخصا​​. ومع ذلك، نظرا لأن القدرة على إجراء فحوص كشف كوفيد-19 في اليمن محدودة للغاية، فمن المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار الفيروس”.
أخبار ذات صلة:

  1. ملتقى الحوار تحذر من تفشي جائحة كورونا في اليمن
  2. بيان) الفريق المشترك لتقييم الحوادث بشأن الادعاء باستهداف قوات التحالف لسوق…
  3. البرلمان العربي يطالب بضرورة الالتزام باتفاق الرياض لمواجهة الحوثيين

وتابعت: “لدينا فريقا من الموظفين المحليين والدوليين يعملون على مدار الساعة في مركز علاج كوفيد-19 الذي تديره في مستشفى الأمل بعدن، لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى المصابين بالفيروس”.
يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود قد أعلنت في 7 مايو الحالي، تسلم فرقها إدارة مركز علاج فيروس كورونا في مستشفى الأمل بعدن “بعد مباحثات مع السلطات المحلية”.

ويبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في اليمن 87 حالة إصابة، بينها 13 وفاة.
وقد حملت كثير من المؤسسات الحقوقية، الحوثيين مسؤولية تفشي الأوضاع الصحية في اليمن، نظرًا لخرقهم هدنة وقف إطلاق النار، وتدمير العديد من البنيات التحتية للقطاع الصحي في اليمن.

كما أعاق الحوثيين عمل كثير من المنظمات الدولية، عبر استمرار إطلاق النار، والإحالة دون الوصول للمرضى والمصابين، وتوصيل الإمدادات الطبية والغذائية.
t –  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى