- أهم الأخبارالأخبار

أسامة هيكل: سيتم استبعاد غير المتخصصين عن مهنة الإعلام لإصلاح المنظومة

نون ـ القاهرة

قال وزير الإعلام المصري، أسامة هيكل، إن الخطوات بدأت لتنفيذ خطة شاملة ورؤية إصلاح منظومة الإعلام في مصر، تتضمن ضرورة استبعاد غير المتخصصين عن مهنة الصحافة والإعلام.

وأوضح هيكل خلال حواره مع قناة المحور، أن هيكل ملامح خطة إصلاح منظومة الإعلام، والتي قدمها للرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأ في الاتضاح، وسيتم تنفيذه على يد متخصصين.

وأضاف: “إن الرؤية تضمنت محاور علاج منظومة الإعلام في مصر، ومن بينها ضرورة استبعاد غير المتخصصين عن مهنة الصحافة والإعلام”.
وأرجع وزير الإعلام المصري العزم على استبعاد غير المتخصصين في المجال، إلى أن هذه مهنة لها قواعد وأسس ولابد وأن تدار بواسطة المتخصصين.
أخبار ذات صلة:

  1. وزير الإعلام المصري: لازالنا في مرحلة الترقب والحذر وزيادة ساعات الحظر وارد لكن…
  2. وزير الإعلام المصري يكشف السيناريو الثالث لمواجهة كورونا
  3. وزير الإعلام السعودي يؤكد أهمية رفع الوعي العربي لمواجهة الإرهاب

وتطرق هيكل إلى انتقاد بعض المواطنين للمشهد الإعلامي، قائلا: “الناس عندهم حق يزعلوا من الإعلام”، مشددا على ضرورة أن يكون هناك اختلاف في المحتوى الإعلامي بهدف تحقيق المنافسة.

وقال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام: “إن من اختصاصاتي إيجاد إعلام قادر على مواجهة الأزمات، فالتعامل مع الأزمات يمر بـ 3 مراحل وهي قبل ومع وبعد الأزمة”.

وختم بالتشديد على أن الدولة تعاملت بحرفية في مواجهة السيول الماضية، وكذلك في مواجهة أزمة كورونا، عبر تشكيل لجنة خاصة بإدارة الأزمة، كانت تتخذ القرارات في إطار حماية المواطن والاقتصاد.


t
–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى