- أهم الأخبارالأخبار

أردوغان يعلن رسميا تحرك جنوده إلى ليبيا  

 نون وكالات  

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن الجنود الأتراك بدؤوا يتوجهون إلى ليبيا بشكل تدريجي.

وأكد أردوغان، في مقابلة تلفزيونية مع قناني «سي إن إن» و«دي» المحليتين، أن بلاده غير منزعجة من إدانة السعودية لقرار إرسال قوات إلى ليبيا، مضيفا أنه لا يقيم وزنا لإدانتها.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي، في ظل توترات تشهدها المنطقة بعد موافقة البرلمان التركي على تفويض بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، الأمر الذي واجهه البرلمان الليبي بالرفض، متهما فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بالخيانة العظمى.

أخبار ذات صلة:

  1. رسمياً .. أردوغان يعلن إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا
  2. أردوغان : تركيا ستدعم حكومة الوفاق الليبي برياً وجوياً وبحرياً
  3. السعودية: موقف تركيا تجاه ليبيا انتهاكاً صريحاً للمواثيق الدولية
  4.  البرلمان التركي يوافق على نشر قوات في ليبيا
  5. الإمارات تحذر من نتائج التدخل العسكري في ليبيا
  6. شكري يجري اتصالات واسعة بشأن التطورات الأخيرة في ليبيا

يذكر أن البرلمان التركي أقر بأغلبية الأصوات مذكرة لإرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا، حيث صوت 325 برلمانيا لصالح المذكرة، فيما أعلن 184 رفضهم لها.

وكانت تركيا وحكومة الوفاق الليبية، قد وقعتا أواخر نوفمبر 2019 على مذكرة تعاون عسكري، وأكد أردوغان أن رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، طلب من أنقرة إرسال قوات لدعم حكومته في معركتها ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر المتقدم نحو العاصمة طرابلس منذ أبريل الماضي.

وتشهد ليبيا الغارقة في الفوضى منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011، مواجهات عنيفة منذ الرابع من أبريل عندما شنت قوات الجيش الوطني الليبي التي يقودها المشير خليفة حفتر، هجوما للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى