- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

أردوغان يتوعد سفاح نيوزيلندا

 نون وكالات    

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، سفاح نيوزيلندا، الذي هاجم المصلين أثناء صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايستشيرش، وراخح ضحيته 50 مصليا وعشرات الجرحى،  بمحاسبته إذا لم تحاسبه بلاده.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية عن أردوغان قوله مخاطبا برينتون تارانت: «عليك أن تدفع ثمن ما اقترفت يداك. وإن لم تحاسبك نيوزيلندا، فنحن نعرف كيف نحاسبك بشكل من الأشكال».

وأضاف الرئيس التركي: «بالنسبة لي، لقد أخطأنا حين ألغينا عقوبة الإعدام، إذ يصعب عليّ أن أرى الذين تسببوا في مقتل 251 مواطنا ليلة المحاولة الانقلابية (15 يوليو 2016)، وهم أحياء في السجون وتتم تلبية احتياجاتهم، حتى ولو كانت عقوبتهم السجن المؤبد».

وكان تارانت قد خطّ عبارات عنصرية على البنادق التي هاجم بها الدولة العثمانية والأتراك وتوعدهم، كما دعا أيضا لقتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يذكر أن تارانت مثل السبت أمام المحكمة، وسط تساؤلات حول العقوبة التي ستنزل به بعد إزهاقه أرواح 50 شخصا بدم بارد في مذبحة نيوزيلندا.

وذكرت صحف أن هذا المجرم البالغ 28 عاما لن يواجه الإعدام، لأن هذه العقوبة ملغاة من القانون الجنائي في نيوزيلندا منذ 1961 بموجب استفتاء شعبي، فيما رجح الخبراء أن يحكم عليه بأشد عقوبة في نيوزيلندا، وهي السجن المؤبد دون إمكانية الإفراج عنه تحت أي ظروف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى