- أهم الأخبارالأخبار

أردوغان: سنكمل مهمتنا في سوريا حتى النصر

 نون رويترز   

 أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، على أن بلاده لن تتراجع عن العملية التي بدأتها ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا «بغض النظر عما يقال»، مشيرا إلى أن العملية ستستمر حتى تحقيق «النصر الكامل».

وأضاف أردوغان خلال كلمة له في باكو عاصمة أذربيجان «نحن مصممون على مواصلة العملية حتى نهايتها دون أن نعبأ بالتهديدات. وسنكمل قطعا المهمة التي بدأناها».

وندد الرئيس التركي بانتقاد الاتحاد الأوروبي و جامعة الدول العربية للعملية التركية، مطالبا بتمويل دولي «للمنطقة الآمنة» التي تعتزم أنقرة إقامتها في شمال شرق سوريا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم «نبع السلام»، وادعت تركيا أن العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم «داعش» الإرهابي وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة «منطقة آمنة».

وتحذر العديد من الدول من هذه العملية، وتعتبرها تهديدا للاستقرار والأمن في المنطقة، نظرا لاحتمالية فرار مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي الذين يحتجزهم الأكراد من منطقة شمال شرق سوريا.

 

أخبار ذات صلة:

  1. أردوغان يعلق على انتشار الجيش السوري على الحدود التركية
  2. فيديو.. أردوغان يعلن السيطرة على عين العرب ومحاصرة تل أبيض
  3. مباشر.. أردوغان يعلن بدء العملية العسكرية في سوريا
  4. أردوغان: القوات الأمريكية بدأت الانسحاب من المنطقة الحدودية
  5. أمريكا تتسلم قياديين «دواعش» معتقلين من الأكراد شمال سوريا
  6. تعرف على رسالة بارزاني إلى ترامب بشأن الأكراد
  7. سوريا: الأكراد يعلنون التعبئة العامة لمواجهة التهديدات التركية
  8. الاتحاد الأوروبي يحذر من عملية تركية ضد الأكراد في سوريا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى