اقتصاد وبنوك

أرامكو تكشف تقنيات جديدة في معرض تكنولوجيا البترول 2020

نون – القاهرة

أخبار ذات صلة

كشفت عملاق النفط السعودية أرامكو، اليوم الأربعاء، وجود 3 تقنيات حديثة في مجال تكنولوجيا النفط، رفعت نسبة اتخاذ القرار بنحو 50 – 60%، لافتة إلى أن تلك التقنيات موجودة في 13 مركزاً بحثياً في العالم، تعمل على ابتكار التقنيات الحديثة، منها مركزان بالمملكة (الظهران – وثول).

وأكدت أرامكو في عرض قدمته في ركنها بمعرض تكنولوجيا البترول 2020، الذي انطلق مؤخرًا بالدمام، أن التقنيات الحديثة في صناعة النفط تم استحداثها في مراكز الأبحاث والتطوير داخل المملكة وخارجها في المراكز المنتشرة حول العالم.

أخبار ذات صلة:

  1. أرامكو تزف خبراً ساراً لولي العهد السعودي
  2. ارتفاع حصيلة طرح أرامكو لـ 29.4 مليار دولار  
  3. البورصة السعودية تعلن موعد بدء تداول أسهم أرامكو  
  4. أرامكو استقطبت أوامر اكتتاب بـ 38 مليار دولار  

وذكرت عملاق النفط السعودية أن التقنيات الـ3 الجديدة تتمثل في تطوير الواقع الافتراضي، والواقع المعزز لتدريب الكوادر البشرية، ومحاكاة الحقول والآبار لدعم إدارة المكامن النفطية (البر، والبحر).

وأفادت الشركة أن تلك التقنيات تسهم في تسريع اتخاذ القرار بنسبة 50 – 60%، فيما تم تطوير تلك التقنيات الحصرية الجديدة في مراكز أرامكو السعودية البحثية.

وقالت الشركة: «أرامكو تلعب دوراً محورياً في قطاع الطاقة وتوفير الإمدادات لـ الأسواق العالمية بالطاقة النفطية، فضلاً عن تعزيز جهود البيئة والحوكمية، واستعرضت أرامكو مجموعة من الأعمال التي تبذلها في تطوير صناعة النفط على المستوى العالمي والإبقاء على اقتصاد المملكة مزدهرا».

وتناولت خلال المعرض الجهود في تشغيل مستقبل الطاقة، وبناء التقنية وتطوير الكوادر وتسليط الضوء على مدينة سلمان للطاقة «سبارك».

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى