- أهم الأخباراخترنا لكالأخبارعالمي

أبرز 4 مطالب رئيسية يرفعها المحتجون ضد ترامب

يواصل المتظاهرون الأمريكيون احتجاجاتهم ومسيراتهم ضد الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب» في جميع الولايات والمدن بدءًا من نيويورك إلى سان دييجو.

وبالرغم من أن معظم المسيرات سلمية إلا أن بعضها تحول لأعمال شغب في مدينة “بورتلاند” بولاية أوريجون، ونشرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية تقريرًا عن أبرز مطالب رافضي ترامب، والتي تمثلت في:

– دامب ترامب

استخدم العديد من المتظاهرين شعار «دامب ترامب  كصيحة استنفار وتعبيرًا عن رفضهم للرئيس الجديد وذلك بعد رفع بعض النواب الجمهوريين هذا الشعار لقطع علاقاتهم بترامب.

وبالنسبة للبعض، يعتبر هذا الشعار منفسا لغضبهم، ولكن تطور الأمر مع آخرين وقاموا بالتوقيع على عريضة إلكترونية وكتابة خطابات تطالب أعضاء المجمع الانتخابي بعدم التصويت كما فعلت ولاياتهم في الانتخابات.

كما رفع المحتجون في جميع الولايات شعار “ترامب ليس رئيسي”، وأعرب بعضهم عن عدم احترامهم حقيقة تولي “ترامب” رئاسة أمريكا.

– تشييد جسور

لعب ترامب في حملته الانتخابية على قضية تثير قلق المواطنين الأمريكيين وهى الهجرة غير الشرعية، لكن المحتجين يريدون تشييد الجسور بدلا من الجدار الذي يريد الرئيس الجديد بنائه على الحدود المكسيكية.

وقال محتج يدعى يسبنسر سميث، 19 عامًا: “أنا هنا من أجل أصدقائي المهاجرين غير الشرعيين”.

– إصدار بيان

يقول بعض المحتجين أن “ترامب” سيتولى الرئاسة يوم 20 يناير المقبل ولكنهم يريدون التأكيد على أنهم غير راضين عن نتائج الانتخابات ولن يهدأوا.

وقالت طالبة الدكتوراة “راشيل واريستن” إن المحتجين في ولاية إيوا يريدون إخطار الجميع أن الخطابات العدائية والمناهضة للمهاجرين، والمثليين والسود لن تتوقف.

ومطلب محتجي ولاية إيوا الثاني هو الإدلاء ببيان إزاء عدم الاستقرار السياسي وعدم تسهيل عملية حكمه وعدم السماح لتنفيذ سياساته في أول 100 يوم لحكمه.

– الاعتذار

رأى المحتج “نيك تروسدال” في نيويورك أنه على «ترامب الاعتذار عن الأشياء البغيضة التي قالها.

وكان ترامب قال لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بعد انتقاد تصريحاته العدائية إنه يريد أن يتحد الجميع ويحبوا بعضهم البعض.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى