نجوم وملاعب

«أبراهام» يتحدى زمن «فرح» القياسي في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

نوندبي                                   

أخبار ذات صلة
سيواجه السويسري تاديسي أبراهام البريطاني سير مو فرح حامل الزمن القياسي الأوروبي للماراثونات عندما يلتقون في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي في 25 يناير والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

على الرغم من تسجيل فرح الرقم القياسي الأوروبي ساعتين و خمس دقائق و11 ثانية في ماراثون شيكاغو قبل ثلاثة أشهر فقط، فإن أبراهام المولود في إريتريا يستعد لمواجهه شرسة في اول ظهور له في السباق الوحيد الحائز على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

إذا استطاع كسر الرقم القياسي ، فسوف يدل على رحلة ابراهام رائعة للرجل البالغ من العمر 36 عامًا والذي وُلد ونشأ في إريتريا ، وكان يتعين عليه أن يركض 20 كلم إلى المدرسة كل يوم على ارتفاع 2400 متر قبل أن يبدأ مسيرته الرياضية التي كانت تمثله في مسقط رأسه في بطولة العالم للعدو الريفي World Junior Cross Country في عام 2004.

في العام نفسه ، اتخذ خطوة شجاعة بترك فريقه والانتقال إلى سويسرا لبدء حياة جديدة. وفي الوقت الذي كانت فيه قضية الحصول على الجنسية السويسرية ، فقد أصبح مؤهلاً أخيرًا للمنافسة بأسم موطنه الذي تبناه في بطولة أوروبا 2014 في زيوريخ حيث أنهى البطولة في المركز التاسع وساعد سويسرا على الفوز بالميدالية البرونزية في سباق فريق الماراثون.

ومنذ ذلك الوقت فاز بالميدالية الذهبية في بطولة نصف الماراثون الأوروبية لعام 2016 وحصل على المركز الرابع في سباق الماراثون في سيول عام 2016 حيث سجل أفضل زمن شخصي له 2:06:40. وهذا يعني أن كسر زمن فرح الأوروبي وازالة أكثر من دقيقة واحدة من زمنه الخاص ، لكنه كان دائماً هدفاً شخصياً ، ويركز ابراهام على تقديم أفضل ما لديه على مسار دبي المسطح والشديد السرعة.

ويقول ابراهام: ” أنا أحب عملي كعداء وأتعامل معه باحترام كبير ، وهو ما يعني عدم الالتزام الصارم ببرنامج التدريب الخاص بي فحسب ، بل يعني أيضًا التركيز الكامل.”

ويضيف:” كما أسمح لنفسي بالوقت الكافي للتعافي لأن هذا عامل نجاح مهم. خلال الاستعداد لماراثون اركض حوالي 200 كيلومتر في الأسبوع. كما يتضمن التدريب المكثف سرعة على المدى الطويل لمسافة تتراوح بين 32 و 40 كم ، وإيقاع خاص بالماراثون مع فترات أسرع إلى حد ما من سرعة الماراثون. لدي أهداف كبيرة ولكن كما يقول المثل: “فقط من خلال هدف مستحيل ، يمكنك تحقيق ما هو ممكن.”

يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبدعم من مجلس دبي الرياضي يقدم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي فرصة لنحبة العدائين ومن بينهم ابراهام للتنافس في الساعة 6 صباحا يوم 25 يناير بعد 5 دقائق من بداية سباق قئة الكراسي المتحركة.

وسيتوجه عدائي الماراثون الرئيسي إلى المسار في الساعة السابعة صباحاً ، حيث سيحضر العداءون لمسافة 10 كلم في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وينضم المشاركون في المسابقات لمسافة 4 كلم إلى الحدث في الساعة العاشرة والنصف صباحاً. ولا يزال التسجيل ممكنا من خلال زيارة الموقع الرسمي dubaimarathon.org.

وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، وشركة اكوافينا للمياه المعدنية، وغاتوزيد Gatorade ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى