سيارات وتكنولوجيا

«آمنة» خدمة صوتية على تطبيقات شرطة دبي الذكية

كشفت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي خلال معرض جيتكس للتقنية، عن خدمة جديدة توفرها عبر تطبيقاتها الذكية أطلقت عليها اسم خدمة  «آمنة» والتي تعتمد على تنفيذ معاملات أفراد الجمهور عبر الأوامر الصوتية باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي.

 

وقال العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي أن خدمة «آمنة» تأتي ضمن الخدمات الذكية التي توفرها شرطة دبي عبر تطبيقاتها الهاتفية من أجل إسعاد المتعاملين وتقديم خدمات نوعية لهم تساهم في توفير الجهد والوقت عليهم والحصول على الخدمات بسهولة ويسر.

 

وأكّد أن شرطة دبي حريصة كل الحرص على توفير خدمات جديدة وفريدة من نوعها في تطبيقاتها الذكية وذلك تماشياً مع توجهات الحكومة الذكية وتطلعات القيادة العامة لشرطة دبي في إسعاد أفراد المجتمع عبر تقديم خدمات على مدار 24 ساعة.

 

وحول الخدمة، أكد أحمد قائد مدير مشاريع تقنية في الإدارة العامة للخدمات الذكية أن الخدمة تُمكن المتعاملين من إنجاز معاملاتهم بطريقة ذكية عبر تطبيقات شرطة دبي باستخدام الأوامر الصوتية، مشيراً إلى أن الخدمة في مرحلتها الأولى توفر خدمات الإستعلام عن دفع المخالفات وشهادة بحث الحالة الجنائية وشهادة براءة ذمة فيما سيتم إضافة خدمات جديدة مستقبلاً لها.

 

ولفت إلى أن الخدمة التي يتم تقديمها عبر الأوامر الصوتية تساعد أصحاب الهمم في الحصول على خدمات شرطة دبي بطريقة ذكية وسهلة تتماشى مع إحتياجاتهم، منوهاً إلى أن الشخص يستطيع التحدث إلى الخدمة بطريقة صوتية وإبلاغها بنوع الخدمة التي يريدها ثم يتم مواصلة إجراءات الحصول على هذه الخدمة بسهولة ويسر.

 

وبين أنه على سبيل المثال إذا أراد المتقدم الحصول على خدمة شهادة بحث الحالة الجنائية فيستطيع أن يقدم رقم هويته ومعلوماته الشخصية إلى الخدمة وإتمام كافة البيانات بشكل صوتي لحين إنجاز المعاملة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى