- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

آثار مواد متفجرة برفات ضحايا طائرة مصر للطيران

أعلنت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة شركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط في مايو الماضي، اليوم الخميس، أن [bctt tweet=”تقرير الطب الشرعي المصري تضمن إشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض رفات ضحايا الحادث.” via=”no”]

وجاء في بيان اللجنة المصرية أنه «ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث تقارير الطب الشرعي بجمهورية مصر العربية بشأن جثامين ضحايا الطائرة، وقد تضمنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث».

وأضافت اللجنة أنها أحالت الأمر للنيابة بعدما تبين لها «[bctt tweet=”وجود شبهة جنائية وراء الحادث” via=”no”]».

كانت الطائرة – وهي من نوع إيرباص (320 إيه)- هوت في مياه البحر المتوسط في طريق عودتها من باريس إلى القاهرة في 19 مايوالماضى ، وقتل 66 شخصا هم كل من كانوا على متنها، بعدما اختفت عن شاشات الرادار لسبب لا يزال مجهولا.

واختفت الطائرة من على شاشات الرادار، أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية وساحل مصر الشمالي، وهي على ارتفاع 11 كيلومترا بعد دخولها المجال الجوي المصري.

وقبيل اختفائها، ولمدة دقيقتين، أصدر نظام البث التلقائي إشارات من الطائرة توضح أنه تم تشغيل عشرة أجهزة إنذار على متنها.

وسبق وأن قالت لجنة التحقيق، في يوليو، إن تسجيلا صوتيا من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة يذكر حريقا على متنها في الدقائق الأخيرة قبل سقوطها.

وأظهر تحليل سابق لمسجل بيانات الطائرة وجود دخان في أحد دورات المياه وقمرة لأنظمة الطيران الإلكتروني، بينما أظهر حطام تم انتشاله من مقدمة الطائرة علامات على أضرار بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت لجنة التحقيق المصرية، التي يعاونها محققون من هيئة السلامة الجوية الفرنسية وخبراء من شركة إيرباص، أكدت في وقت سابق أن الطائرة انعطفت 90 درجة إلى اليسار ثم التفت حول نفسها 360 درجة باتجاه اليمين، قبل أن تبدأ سقوطها على الأرجح.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى