اخترنا لكنجوم وملاعب

وفاة سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق

توفى اليوم سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري السابق بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 75 عاما.

وتولي زاهر رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة من 1996 حتى 1999، وخلالا الفترة من 2005 حتى 2021 حيث شهدت فترتي توليه رئاسة الاتحاد تتويج المنتخب الوطني ببطولة الامم الإفريقية 1998، و2006، و2008، و2010، ليصبح أكثر رؤساء الاتحاد على مدار التاريخ تتويجا بالبطولات.

وقدم هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، تعازيه في بيان رسمي، مقررًا إعلان الحداد في ملاعب كرة القدم المصرية على وفاة الراحل.

وجاء في البيان: «ينعى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمدير التنفيذي ورؤساء اللجان ومديرو الإدارات وأعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية ولاعبو المنتخبات الوطنية ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات فروع الاتحاد والعاملون بالاتحاد وفروعه ببالغ الحزن والأسى الكابتن سمير زاهر الرئيس الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم وأحد أعلام الكرة المصرية الذين ساهموا على الارتقاء بها في رحلة قاربت الخمسين عاما منذ أن كان لاعبا حتى تبوأ مقعد رئاسة اتحاد كرة القدم لأكثر من دورة حقق خلالها العديد من الإنجازات التي ستظل كرة القدم تفخر بها على مر الأجيال».

وستشيع الجنازة بعد صلاة ظهر الأربعاء 14 مارس من مسجد عمر بن عبد العزيز بجوار نادي هليوبوليس بمصر الجديدة.

يذكر أن سمير زاهر ولد يوم 30 أغسطس عام 1943 فى دمياط، وتخرج من كلية فيكتوريا بالمعادى ثم حصل على بكالوريوس علوم عسكرية، هو عقيد سابق فى القوات المسلحة وأحد المشاركين فى حرب أكتوبر. ينتمى زاهر لأحد أهم العائلات فى محافظة دمياط ومتزوج من الدكتورة فاطمة القلينى لديه ولدان «منة وحمادة».. وأحفاده يوسف وملك وزيدان وزاهر .

وكان سمير زاهر أحد أساطير رؤساء اتحاد الكرة بعدما قاد الجبلاية لتحقيق 3 بطولات أمم أفريقيا متتالية.

وتدرج سمير زاهر في المناصب حتى وصل إلى رئيس الاتحاد، فبعد اعتزاله الكرة كانت بدايته تولي منصب عضو مجلس إدارة نادي هيليوبوليس خلال الفترة 1990 وحتى 2002.

وأصبح عضوا باتحاد الكرة 1992 ثم نائبا لرئيس الاتحاد عام 1994.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك