وفاة أم الغلابة الفنانة المصرية نادية رفيق

 نون وكالات  

توفيت الفنانة المصرية، نادية رفيق، أحد أشهر الأمهات في السينما العربية والمصرية، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 85 عاما.

وأعلن خبر وفاة الفنانة المصرية، الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».


وكتب الأب دانيال: «الراحة الأبدية أعطها يا رب وبنورك الدائم فلتضيء لها ولتستريح بسلام أمين.. نطلب تعازي السماء في رحيل الفنانة المحترمة والأم نادية رفيق طالبين لها الرحمة من الله والعزاء لذويها ومحبيها».

يشار إلى أن الفنانة الراحلة من مواليد 1935، وجسدت شخصية الأم في عدد من الأعمال الهامة أبرزها «توت توت»، «أنا وأنت وبابا في المشمش»، «ليالي الحلمية»، «أولاد آدم»، «أهل القمة»، «حتى لا يختنق الحب»، «أحلام الفتى الطائر»، وغيرها من الأعمال.


ويعتبر مسلسل «باب الخلق»، والذي عرض عام 2012، هو آخر أعمالها، وظهرت من خلاله في مشاهد محدودة، وبعدها لم تظهر نادية في أي عمل تليفزيوني أو سينمائي.

وتعد الفنانة نادية رفيق أحد أشهر الأمهات في السينما العربية والمصرية، اختارت منذ صغرها تجسيد دور الأم، فلقبت بأم الغلابة والأم الحنون، دخلت الإذاعة حيث قدمت أغنية «شوفوا النونو نادية.. حلوة وشاطرة وهادية».

كتبت نادية رفيق أول مسلسل في سن الرابعة عشر، وكان أجرها 3 جنيهات.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...