وصفات طبيعية من مطبخك لتقشير اليدين والذراعين

إن عملية تقشير البشرة مهم ليس فقط للوجه كي يتم إزالة الخلايات الميتة، وإنما مهمة لباقي أجزاء الجسم، لا سيما اليدين والذراعين، حيث تسبب لها أشعة الشمس والأنشطة اليومية بعض الضرر وتجعل هذه المناطق جافة وباهتة.

ومن أجل التخلص من هذه المشكلة قدم موقع stylecraze للموضة والجمال عدد من الوصفات الطبيعية لتقشير اليدين والذراعين.

وصفة البطاطا وزيت الزيتون

البطاطا من المكونات الرائعة لتفتيح البشرة لذلك يمكنك مزج حبة بطاطا متوسطة مسلوقة مع ملعقتين كبيرتين عسل وملعقتين كبيرتين زيت زيتون وملعقتين كبيرتين لبن لعمل سكراب مثالي ليديكِ وذراعيك. اخلطي المكونات جيداَ وضعيهم على يديكِ لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء العادي.

 سكراب العسل والسكر

اخلطي ملعقة كبيرة عسل مع ملعقة كبيرة سكر ودلكي بها يديكِ بلطف وكذلك ذراعيك. اتركي الخليط 10 دقائق على البشرة قبل شطفها بالماء الدافئ.

سكراب السكر وعصير الليمون

ضعي بضع قطرات من عصير الليمون الطازج على نصف ملعقة كبيرة سكر واخلطيهما جيداً. افركي يديكِ بالخليط بلطف في حركة دائرية لمدة من 2 إلى 3 دقائق واتركيه على بشرتك 15 دقيقة، ثم اغسليها في الماء العادي. بعدها ضعي بعض المرطبات لمنع جفاف بشرتك بسبب الليمون.

 وصفة الخيار وزيت الزيتون

لعلاج مشكلة الجلد الجاف والبقع والعلامات على بشرتك قشري جلد خيارة وقطعيها إلى أجزاء صغيرة ثم ضعيها في الخلاط، وأضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون وامزجي الخليط معاً ليصبح لديكِ معجون ناعم. ضعي الخليط على يديكِ واتركيه 15 دقيقة واغسليها في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...