وصفات طبيعية للقضاء على رائحة القدمين والتعرق

 تعاني العديد من السيدات من مشكلة تعرق القدمين ورائحتهما المزعجة، والتي تعد أكثر مشاكل القدمين الجمالية المثيرة للخجل والإحراج، ولكن يمكن علاج هذا الأمر من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية للقضاء عليها نهائيا.

وصفة زيت اللافندر

يشتهر زيت اللافندر بقدرته على حل مشكلة تعرق القدمين وقتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة بهما. أضيفي في وعاء واسع مقدار 5 أكواب من المياه واخلطي معهما مقدار ملعقة طعام من زيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا. قومي بنقع القدمين لمدة 20 دقيقة بالمحلول وكرري الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

مغطس الليمون مع القرفة

تعتمد قوام هذه الوصفة على خلط نصف كوب من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة داخل وعاء مياه واسع. انقعي قدميك بالمزيج لفترة 20 إلى 30 دقيقة مع التدليك بفرشاة ناعمة، بعدها اغسليهما بالماء البارد وجففيهما جيدا. يعمل هذا المغطس على تعقيم القدمين وقتل البكتيريا المسببة بالرائحة الكريهة، كما انه يغلق مسامات الجلد ويحد من إفرازات التعرق. كرري التجربة أكثر من مرة في الأسبوع.

مغطس الشاي الأسود

نظرا لاحتوائه على حمض التانيك فإن الشاي الأسود يساعد على الحد من تعرق القدمين وإغلاق المسام وقتل البكتيريا المسببّة لرائحة القدم. قومي بنقع القدمين لفترة ربع ساعة بمحلول الشاي الأسود بكمية كافية (مقدار 5 أكواب كبيرة). داومي على الوصفة يوميا خصوصا بحال معاناتك مع فطريات القدم وستلاحظين النتيجة من اليوم الأول.

وصفة زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مكونات مضادة للبكتيريا وعناصر تعمل على الحد من إفرازات التعرق في القدمين، الأمر الذي يساعد على منع إصابة قدميك بالرائحة الكريهة. إدهني قدميك بكمية كافية من زيت القرنفل واتركي المزيج لفترة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر ثم تجفيف القدمين جيدا. ولنتيجة مضاعفة طبقي الوصفة قبل النوم وارتدي جوارب قطنية رقيقة.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. وصفات لتنعيم الأيدى والقدمين
  2. أسباب تورم القدمين والوقاية منه
  3. تدليك القدمين يعزز حياتك الزوجية
  4. تقوية المناعة تبدأ من حمامات القدمين
  5. تخلصي من تشققات القدمين بهذه الطريقة
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This