وزير النفط الإيراني يسخر من ترامب

0

نون-وكالات 

علق وزير النفط الإيراني بيجن زنجنه على  تصريحات أطلقها الرئيس الأمريكي بشأن مدى اعتماد الولايات المتحدة على إمدادات النفط من الشرق الأوسط، حين قال إن أمريكا ليست بحاجة لهذا النفط، حيث أعرب عن سخريته مما قاله ترامب.

وأكد الوزير الإيراني، اليوم ردا على هذا التصريح، أن “الولايات المتحدة تقول الصدق، نفط الشرق الأوسط بحاجة إلى أمريكا، أي أن بعض الدول النفطية في الشرق الأوسط بحاجة إلى أمريكا أكثر من حاجة أمريكا لها”.

وأوضح أنه بناء على احتياطيات النفط الصخري الأمريكي، فإن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى نفط الشرق الأوسط، لكنها رغم ذلك لا تزال تستورد الذهب الأسود من الدول المنتجة للخام في الشرق الأوسط.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دولا أخرى مثل الصين واليابان، التي تستورد النفط من منطقة الشرق الأوسط، وخاصة الخليج، حماية شحنات النفط التي تشتريها من دول المنطقة.

وأوضح أن لدى الولايات المتحدة مصالح استراتيجية محدودة في المنطقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أصبحت الآن أكبر بلد منتج للنفط في العالم، ولذلك فهي لم تعد بحاجة إلى نفط منطقة الشرق الأوسط.

وكان أزدهر قطاع النفط الصخري خلال الأعوام الماضية، حيث ارتفع إنتاجه بنحو ملحوظ، وسط توقعات بأن يرتفع بمقدار 85 ألف برميل يوميا في سبتمبر إلى مستوى قياسي عند 8.77 مليون برميل يوميا.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This