واشنطن: نتخذ اجراءات غير مسبوقة لتأمين إمدادات المعادن

نونوكالات                          

أكدت  الإدارة الأمريكية على اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لضمان إمدادات  المعادن الهامة لقطاع التكنولوجيا.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية الثلاثاء تقريرا، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طلبه في ديسمبر 2017 للنظر في مسألة وصول الولايات المتحدة إلى ما يسمى “بالأرض النادرة”.

ويتضمن  التقرير على اتخاذ إجراءات لتحسين الإمدادات “من خلال الاستثمار والتجارة مع حلفاء واشنطن”، مع تحسينات تسمح بالتنقيب داخل الولايات المتحدة، كما أشار إلى خطة لتطوير جمع البيانات لتعزيز عمليات التنقيب المحلية عن المعادن.

وأكد وزير التجارة الأمريكي، ويلبور روس، الثلاثاء، إن “هذه المعادن المهمة كثيرا ما يتم إغفالها، لكن الحياة العصرية تكون مستحيلة بدونها، لذلك ستتخذ الحكومة الفدرالية إجراءات غير مسبوقة لضمان عدم حرمان الولايات المتحدة من هذه المعادن المهمة”.

وقالت اللجنة الوطنية الصينية للتنمية والإصلاح، إنها ناقشت فرض “ضوابط تصدير محتملة” على المعادن النادرة خلال ندوة لخبراء الصناعة.

وتلك الخطوة الصينية جاءت عقب تصعيد ترامب موقفه تجاه الصين في مسعى للضغط عليها لتغير ممارسات تجارية يعترض عليها، لكن التصعيد الأخير تسبب في انهيار المفاوضات التجارية بين الجانبين، وخصوصا بسبب الإجراءات الأمريكية ضد شركة الاتصالات الصينية “هواوي”.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...