هذه الأبراج يرعبها التقدم بالسن.. هل أنت منهم؟

0
 التقدم في السن حقيقة لا مفر منها في الحياة، فالبعض يتقبلهاا ويتعامل معها على أنها مرحلة عمرية جديدة أو مغامرة يجب عليه خوضها وبالتالي يتقبل كل ما يأتي منها، سواء شيب الشعر أو التجاعيد وعدم الإطلاع على كل ما هو شبابي، وفي المقابل نجد فئة تكره التقدم في السن وتحاول محاربته بكل السبل، بداية من عمليات التجميل، مرورا بمحاولة العيش في مرحلة الشباب، وغيرها من الأمور التي تعيد عقارب الساعة إلى الوراء.

ولكن ورغم الشباب الخارجي هناك رعب حقيقي من واقع أنهم تقدموا بالسن.. فهل انت من هذه الفئة؟

القوس 22 تشرين الثاني- 21 كانون الأول

القوس يكره واقع انه يتقدم بالسن والفكرة برمتها تجعله يشعر بالرعب وذلك لان السنوات التي مضت تعني انه بات يملك سنوات اقل من اجل الاستمتاع بالحياة، القوس من الأبراج التي تعيش كل لحظة بلحظتها وهو يملك عالمه الخاص القائم على المغامرات وعلى القفز من مكان إلى مكان والقيام بما يشاء ساعة يشاء لان مقاربته تلك تعني أنه ما زال يحتفظ بحريته، التقدم بالسن بالنسبة للقوس يعني الوصول إلى مرحلة لا تمكنه من القيام بهذه الأمور، كما أن التقدم بالسن يعني النضوج في مرحلة ما وهذا ما لا يريده القوس لنفسه.

الجوزاء 21 أيار – 21 حزيران

السبب الذي يجعل برج الجوزاء يبدو وكأنه يستمتع بوقته طوال الوقت هو انه لا يسمح لنفسه بالقلق حول الأمور التي تحدث في الوقت الحالي، الجوزاء لا يحب التفكير بالماضي كثيراً ولكنه في المقابل لا يحب على الإطلاق التفكير بالمستقبل.

يكره الجوزاء أعياد الميلاد لأنها بالنسبة إليه تذكير غير لطيف بأن عليه التفكير بما لا يحب التفكير به .. اي المستقبل والتقدم بالسن. التقدم بالسن يعني المزيد من المسؤوليات والمزيد من التضحيات والجوزاء يفضل أن يعيش حياته بلا مسؤوليات أو تضحيات.

عيد ميلاد الجوزاء هو تذكير لهذا البرج بأنه عليه أن يتغير في مرحلة ما وهذا ما لا يريده.

الحوت 19 شباط – 20 آذار

الحوت يملك مشاعر مختلطة حين يتعلق الأمر بالتقدم بالسن. فمن جهة التقدم بالسن يعني انه سيصبح أكثر وعياً كما أن المراحل المقبلة تعني بأنه هناك الكثير من الأمور الجميلة التي ستدخل إلى حياته. ولكن في المقابل الحوت وحين يفكر بالتقدم بالسن والحياة المستقبلية فهو يميل إلى تكوين صورة غير واقعية عما هو قادم. وحين يمر العام ويدرك الحوت أن ما حدث خلاله لم يشبه على الإطلاق ما تخيله لنفسه فهو يدخل مرحلة من الإحباط والخوف مما هو قادم.

الحوت يملك خيالاً خصباً وهو وبشكل دائم يحضر نفسه لخيبة أمل كبيرة مع مرور الأعوام وعليه الحوت بالتأكيد لا يتطلع قدماً لما يحمله المستقبل.

الدلو 20 كانون الثاني – 18 شباط

الدلو يكره التقدم بالسن وذلك لأنه ما زال هناك الكثير من الأمور التي عليه القيام بها حالياً. في الواقع التقدم بالسن يثير رعب الدلو بشكل كبير وذلك لان ذلك يعني أن عاما مر وبما إن الدلو يشعر وبشكل دائم بأنه لم يحقق خلاله الحد الأدنى مما يريد تحقيقه فهو يميل إلى اعتبار بان حياته مرت عبثاً من دون تحقيق الحد الأدنى مما أرداه لنفسه.

الدلو من الأبراج التي تكون في حالة من الاكتئاب الشديد في يوم عيد ميلادها وذلك لان اكبر مخاوف الدلو هو الوصول إلى مرحلة لا يمكنه فيها القيام بما يريد القيام به وهو حالياً يشعر بان السنوات تمر بسرعة البرق وما زال هناك الكثير مما يجب انجازه.

السرطان 22 حزيران – 22 تموز

السرطان من الأبراج التي تملك قدرة التماهي مع الآخرين وعليه هو يعرف أكثر من غيره مشاعر الآخرين الذي تقدموا بالسن، السرطان بشكل عام يمضي جزءاً لا بأس به من حياته وهو لا يعرف ما الذي يريده وبالتالي هناك سنوات كثيرة ضائعة.. ولكن ما يعرف السرطان جيداً هو أنه لا يريد أن ينتهي به المطاف مثل الآخرين الذي تقدموا بالسن ولم يختبروا حياة سعيدة أو مشبعة.

السرطان لا يكره أعياد الميلاد ولكن فكرة التقدم بالسن تثير فيه الكثير من المشاعر.. وهذه المشاعر هي الرعب والحماسة في الوقت عينه. الخوف من مرور الحياة من سعادة والحماسة لما قد تحمله السنوات القادمة. وعليه السرطان ورغم انه يخاف من التقدم بالسن ولكن رعبه أقل بأشواط من الأبراج الأخرى.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...