ننفرد بنشر كلمة الطيار أحمد عادل رئيس القابضة لمصر للطيران باحتفالية وصول أول طائرات صفقة إيرباص

0

نون القاهرة – محمد عبدالخالق   

أعرب الطيار أحمد عادل رئيس القابضة لمصر للطيران، اليوم الأحد، عن سعادته بوصول أول طائرة من إيرباص من طراز A220-300، للانضمام للأسطول الجوي المصري، وذلك من إجمالي 12 طائرة.

وأشار الطيار أحمد عادل، إلى أن الشرطة الوطنية مصر للطيران هى أول شركة في الشرق الأوسط تتسلم هذا الطراز الجديد، موجها الشكر لفريق عمل شركتي إيرباص وبومباردييه، كما وجه الشكر إلى فريق عمل مصر للطيران على المجهود المشرف والجاد لاستيلام هذه الطائرات في فترة زمنية محددة.

وتاليا نص المكلمة…

معالى السفير\   Stephan Edouared سفير فرنسا بالقاهرة

معالى السفير\   Jess Dutton سفير كندا بالقاهرة

السيد\ فؤاد عطار- رئيس الطائرات التجارية لشركة ايرباص لأفريقيا والشرق الأوسط

الضيوف الكرام شركاء الصناعة

الزملاء و الزميلات بقطاع الطيران المدني

السادة رجال الصحافة و الإعلام

يسعدني تواجدي معكم اليوم داخل مطار القاهرة الدولي؛ لنشهد سويًا مراسم الاحتفال باستلام أولى طائرات مصر للطيران من  طرازA220-300 من إجمالي12 طائرة  تعاقدت عليها الشركة في إطار خطة تحديث أسطولها الجوي .

وأسمحوا لي أن أنقل لحضرتكم تحية وترحيب معالي الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الذي لم يتمكن من الحضور لظروف طارئة، وأنتهز هذه المناسبة لأتقدم لسيادته بخالص الشكر والتقدير نيابة عن جميع العاملين بمصر للطيران لدعمه خطة تطوير وتحديث أسطول مصر للطيران والحث على تنفيذ صفقات استلام الطائرات في موعدها المحدد وإبرام تعاقدات جديدة.

السادة الحضور،،،

لا شك بأنها لحظة فخر واعتزاز لي ولكل أبناء هذا الصرح الوطني وكم تزداد سعادتنا أن تعتبر الشركة الوطنية مصر للطيران أول شركة طيران في الشرق الأوسط تتسلم هذا الطراز الجديد  وأتوجه بالشكر لكم جميعاً ولفريق العمل بالشركتين إيرباص ومن قبلها  بومباردييه وفريق عمل مصر للطيران  علي المجهود الكبير والمشرف طوال الفترة الماضية وما قدموه من عمل جاد مخلص ودؤوب لاستلام هذه الطائرات في فترة زمنية محددة.

ويسرّني انضمام هذه الطراز إلى أسطولنا المميز ليعمل بجانب الطرازات الموجودة علي شبكة خطوطنا الجوية التي تتوسع باستمرار في ظل عضويتنا بتحالف ستار العالمي  حيث تشهد الشركة حالياً مرحلة تطور وتوجه نحو التشغيل الأمثل وفق أسس تجارية  ترتقي بمستوي الخدمات المقدمة للعملاء.

السادة الحضور

تجمع شركتنا الوطنية مصر للطيران وشركة إيرباص العالمية علاقة وطيدة ليست وليدة اليوم، وإنما تمتد لعشرات السنين، حيث بدأ هذا التعاون منذ عام 1980 بتعاقد مصر للطيران  على شراء 8 طائرات من طراز A300-B4 ، تلاها انضمام طرازات مختلفة لأسطولنا الجوي منها الايرباص A320 وA321 وA330و A340 وغيرها والتي شرفت بالطيران عليها جميعا كمساعد طيار ثم قائدا ثم مدربا عليها ولا يقتصر التعاون في مجال شراء الطائرات فقط ولكن يمتد إلى مجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل: الصيانة و التدريب بالإضافة إلي الدور المجتمعي المشترك لدي الكيانيين الكبيرين، وتعتبر مصر للطيران شريك رئيسي لشركة ايرباص في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ونحن فخورين بهذه الشراكة النموذجية لخدمة وتطوير صناعة النقل الجوي… ونعمل معا علي استكمال مسيرة النجاح وتعزيز هذا التعاون  بانضمام طرازات أخري جديدة حيث من المقرر استلام 15 طائرة جديدة من طراز A320 NEO اعتبارًا من بداية العام المقبل وفقًا للخطة الموضوعة.

وأختتم كلمتي معكم بتوجيه التهنئة لمعالي السادة سفيري فرنسا وكندا بالقاهرة علي تطوير التعاون وعمليات الدمج الذي تمت بين شركاء الصناعة، شركة ايرباص الفرنسية وشركة بومباردييه الكندية والذي نتشرف بالحصول علي خدماتهم في صناعة الطيران المدني،كما أتوجه بالشكر لسيادتهم علي تلبية الدعوة، كذلك أشكر صديقي السيد فؤاد عطار رئيس الطائرات التجارية لشركة ايرباص لأفريقيا والشرق الأوسط ولجميع السادة الحضور علي تشريفهم لنا.. كل عام وانتم بخير.

 

أخبار ذات صلة:

  1. مصر للطيران تعلن رسميا وصول أولى طائراتها من طراز «إيرباص 300-220»
  2. رسميا.. دمج شركتي إكسبريس ومصر للطيران للخطوط الجوية   
  3. الأحد.. مصر للطيران تحتفل باستلام أولى طائراتها طراز إيرباص 300_220
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This