نتنياهو يوجه رسالة للشعب المصري  

 نون وكالات    

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أنه يقف إلى جانب الشعب المصري في معركته ضد الإرهاب، وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام في منطقة المنيل وسط القاهرة وراح ضحيته 20 شخصا وجرح العشرات.

وكتب نتيناهو عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «فجر إرهابيون الليلة الماضية سيارة مفخخة قرب مستشفى وسط القاهرة مما أدى إلى مصرع 20 مواطنا مصريا بريئا وجرح العشرات».

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي «نتقدم بأحر التعازي إلى أسر الضحايا الأبرياء ونرسل أمنيات الشفاء العاجل إلى الجرحى. نقف إلى جانب الشعب المصري في معركته ضد الإرهاب».


وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

وأشارت الداخلية المصرية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» إلى أن «الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه».

وقالت الداخلية «الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدى السيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر»، مضيفة أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، والقصر العيني.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. السيسي يعزي الشعب المصري في شهداء الحادث الإرهابي الجبان
  2. السعودية تؤكد دعمها لمصر في مواجهة الإرهاب  
  3. فيديو.. كاميرات المراقبة ترصد السيارة المفخخة في انفجار معهد الأورام
  4. مصر: سيارة محملة بالمتفجرات وراء حادث انفجار المنيل
  5. البرلمان العربي يُعزي مصر في ضحايا حادث انفجار منطقة المنيل  
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This