منصة «عربي» لتعليم اللغة العربية عبر الإنترنت تفوز بجائزة «دو» للاتصالات

نون دبي – محمود علام   

فازت منصة «عربي» لتعليم اللغة العربية عبر الإنترنت بالمركز الثاني ضمن ثلاث شركات ناشئة فائزة بالمراكز الأولى  لجائزة مسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية» في نسختها الرابعة التي أطلقتها «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع دبي الذكية  وبدعم من دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة على هامش فعاليات منتدى «إنتربرايز أجيليتي 2019» لرواد الأعمال في الشرق الأوسط.

والشركات الفائزة هي على التوالي «ديناري كاش»، وهو تطبيق للهاتف المحمول يساعد العمال الأجانب على تحول الأموال دون رسوم؛ و«عربي»، منصة عالية المواصفات توفر برنامج لتعليم اللغة العربية عبر الإنترنت؛ و«إكسبينس»، حساب مصرفي ذكي للأعمال الرقمية فقط مصمم لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع.

ومع إعلان النتائج، أصبحت الشركات الناشئة الثلاث الفائزة في المسابقة أعضاء في مجتمع دبي للمشاريع الناشئة. وقدمت دو للفائزين في المسابقة باقة أعمال متكاملة 275 ميجابيت في الثانية مجاناً لمدة عام، والتي تمثل حل اتصال شامل مصمم خصيصاً لمساعدة المؤسسات على التمتع بمستوى أعلى من المرونة. وتشمل الباقة خط هاتف ثابت للأعمال وسرعة تنزيل تبلغ 275 ميجابت في الثانية إضافة إلى سرعة تحميل تصل إلى 30 ميجابت في الثانية وحل «مايكروسوفت أوفيس 365 المتكامل».

وتلقت «دبي للمشاريع الناشئة»، مع إقفال باب الترشيح، أكثر من 250 فكرةً مبتكرة حول تقنيات بلوك شين والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، وتمنح المسابقة رواد الأعمال فرصة مميزة ليصبحوا جزءاً من إستراتيجية دبي الهادفة إلى جعل الإمارة منصة عالمية للأعمال القائمة على الابتكار.

وبعد عملية الاختيار التي شملت تقييم 50 طلباً في المرحلة الأولية، تأهل 10 فائزين للمرحلة التقييمية النهائية التي شهدت فوز ثلاث شركات ناشئة بالمراكز الثلاثة الأولى وهي على التوالي «ديناري كاش»، وهو تطبيق للهاتف المحمول يساعد العمال الأجانب على تحول الأموال دون رسوم؛ و«عربي»، منصة عالية المواصفات توفر برنامج لتعليم اللغة العربية عبر الإنترنت؛ و«إكسبينس»، حساب مصرفي ذكي للأعمال الرقمية فقط مصمم لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع.

وقال هاني فهمي علي، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المؤسسات في دو: «تساهم الشركات الناشئة التي تركز على الابتكار كركيزة أساسية لعملياتها في تطوير خدمات وحلول جديدة تستند إلى تقنيات مثل بلوك تشين والذكاء الاصطناعي  إلى جانب مجموعة متنوعة من الحلول الرقمية الأولى من نوعها. ويسعدنا المشاركة في الإعلان عن أسماء الشركات الناشئة الفائزة في مسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية»، التي شكلت منصة مثالية لهذه الشركات لمساعدتها على جمع رأس المال وتوسيع أعمالها وتعزيز علاقاتها مع كبار المستثمرين رجال الأعمال وممثلي المؤسسات الدولية والهيئات الحكومية. ونحن ملتزمون بمواصلة تقديم الدعم للشركات العاملة في دولة الإمارات بمختلف أحجامها، بما يساهم في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي».

ومن جهتها قالت ناتاليا شيفا، مدير ريادة الأعمال في غرفة تجارة وصناعة دبي، أن الأفكار المميزة التي قدمها الفائزون في مسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية» بنسختها الرابعة، تعكس الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها هذه الشركات، والدور الذي تلعبه في صياغة مستقبل المشهد الاقتصادي، معتبرةً أن المشاركة الفعالة والأفكار البناءة التي عرضت تظهر روح الابتكار والتنوع الذي يتميز به مجتمع الشركات الناشئة في دبي.

وأضافت شيفا قائلةً: « تهدف غرفة دبي من خلال تنظيم مثل هذه المسابقات وغيرها من المبادرات التي نطلقها ضمن منصة دبي للمشاريع الناشئة، إلى تمكين رواد الأعمال في بيئة الأعمال من خلال التدريب والدعم العملي، وتزويدهم بفرص حقيقية لتطوير وتنمية أعمالهم. ويعمل أعضاؤنا في الوقت نفسه على ابتكار حلول جديدة تدعم رؤية مدينة دبي الذكية وتعزز ثقافة الابتكار داخل مجتمع الأعمال».

وحظيت أفضل 50 شركة في المسابقة بفرصة الانضمام إلى منتدى «إنتربرايز أجيليتي 2019» الذي قدمته دو، وهو حدث سنوي يجمع تحت مظلته رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأتيحت للمشاركين قبل الحدث، أيضاَ، فرصة حضور ورشتي عمل ليوم كامل حول الإرشاد وبناء العلاقات ووضع خطة عمل كاملة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This