مقتل وإصابة 80 مدنيا في معارك بين قسد وداعش بدير الزور

 نون –  د ب أ     

دارت معارك عنيفة اليوم الاثنين، بين قوات سوريا الديمقراطية «قسد» ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي بقرب الحدود السورية العراقية، ما أسفر عن مقتل وإصابة  العشرات من المدنيين.

وقال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية، «شهدت بلدة الباغوز والمزارع المحيطة بها أعنف قصف اليوم، وطالت القذائف والصواريخ المدنيين المحاصرين، وقتل حوالي 20 شخصاً وأصيب أكثر من 60، أغلبهم نساء وأطفال، كانوا يختبئون في بعض المزارع وأقبية مباني تحت الأرض».

وأكد المصدر، أن حوالي 1000 مدني أغلبهم نساء وأطفال، خرجوا وتوجهوا إلى مناطق سيطرة قسد.

من جهة أخرى، قال قائد عسكري في مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات قسد، إن «معارك اليوم كانت عنيفة استخدم فيها مسلحو داعش السيارات المفخخة، وسلاح القنص لوقف تقدم قواتنا».

واعتبر القائد العسكري، أن سقوط قتلى من المدنيين في مناطق سيطرة داعش أمر وارد «وأعطينا مهلة 10 أيام لمن يريد الخروج، وخرج اليوم حوالي 100 شخص نتيجة القصف المكثف للمنطقة التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش».

واستهدف مسلحو داعش قوات سوريا الديمقراطية بالقذائف الصاروخية أصيب بواحدة منها صحفي إيطالي، ونقل بمروحية أمريكية إلى مستشفى في مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This